نصائح

تفعيل وضع الأقنعة أثناء التصوير

تتجه معظم التطبيقات والشبكات الاجتماعية ونظم التشغيل إلى زيادة المرح المضاف إلى الصور، حيث إن الهدف في النهاية هو سعادة المستخدم. ومن هنا حرصت هواتف «غالكسي إس 8» و«غالكسي إس 8 بلس»

تعديل ملفات «مايكروسوفت أوفيس»

يعتبر تطبيق «مستندات غوغل» أحد أهم التطبيقات الخاصة بإعداد المستندات عبر الـ«ويب»، غير أن المستخدم أحياناً يُفاجأ بعدم قابلية بعض الملفات المعدة ببرنامج «مايكروسوفت أوفيس»، لإجراء التعديلات عليها، إذ إن «مستندات غوغل» يتعامل معها باعتبارها ملفاً للقراءة فقط. والحقيقة أنه يمكن حل هذه المشكلة من خلال تحويل التطبيق نفسه للملفات إلى «تنسيق محرر مستندات غوغل» Google Docs editor format ليستطيع المستخدم لاحقاً إجراء تعديلات عليها. فإذا رغبت في ذلك، اتبع التالي: توجه إلى منصة «غوغل درايف» عبر الرابط التالي: https:/‏‏/‏‏drive.google.com/‏‏drive/‏‏my-drive، ثم انقر الترس رمادي اللون الموجود في أعلى الجانب الأيمن من النافذة. ومن النافذة المنسدلة، انقر الخيار الأول الخاص بالإعدادات لتظهر نافذة جديدة، ابحث داخلها عن خيار «تحويل الملفات المحملة إلى صيغة محرر مستندات غوغل»، ثم ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور للخيار السابق، وبعدها انقر زر «تم» Done.

على نقل هذا الملمح إلى تطبيق الكاميرا في الهاتف، ومن ثم أصبح بمقدور المستخدم أن يظهر وجهه في الصور داخل عدد من الأقنعة المختلفة، كما هو الحال في تطبيق سناب تشات وغيره. فإذا كنت من مستخدمي هذا النوع من الهواتف، ورغبت في تفعيل ملمح الأقنعة، اتبع الخطوات التالية: افتح تطبيق الكاميرا في الهاتف، واضبط وضع الوجه داخل الدائرة الصفراء الصغيرة التي ستظهر في منتصف الشاشة، ثم انتقل إلى منتصف الركن الأيمن من الشاشة، وانقر فوق ما يعرف بـ«لوح الأقنعة» mask tray، لتظهر نافذة جديدة تضم مجموعة من الأقنعة التي يمكنك الاختيار من بينها. وبعد ذلك انقر فوق القناع الذي تريده، وعندها انقر زر الكاميرا في نقطة المنتصف نهاية الشاشة لالتقاط الصورة لوجهك بالقناع الجديد.

تويتر