نصائح

قائمة الأصدقاء الخفية عبر «فيس بوك»

يبحث المستخدم عن صديق من أيام الطفولة عبر صفحات «فيس بوك»، لكن لا يستطيع العثور عليه. وقد يفكر في البحث عنه ضمن أصدقاء شخص آخر يعرفه على أمل العثور عليه، لكنه لا يستطيع، نظراً لأن هذا الشخص الأخير ليس صديقاً له، ومن ثم لا يستطيع رؤية قائمة أصدقائه.

طريقة لتنزيل فيديوهات «يوتيوب»

يصاب المرء بإحباط كبير عندما يشاهد فيديو مميزاً عبر موقع «يوتيوب»، ويرغب في تنزيله، إلا أنه لن يتمكن من ذلك. وقد يتجه إلى تنزيل برامج متخصصة أو إضافات للقيام بالمهمة، فيكتشف أنها لا تعمل في أحيان أخرى، لذلك، هناك طريقة سهلة يمكن من خلالها تنزيل محتوى الفيديو عبر «يوتيوب» من خلال نقرة زر واحدة، وذلك عبر التوجه إلى موقع «يوتيوب» أولاً ثم فتح فيلم الفيديو الذي ترغب في تنزيله.

توجه بعد ذلك إلى شريط العناوين وانسخ رابط الفيديو الذي شاهدته، ثم انتقل بعد ذلك إلى موقع http:/‏‏/‏‏en.savefrom.net/‏‏، الذي ستلاحظ فيه وجود حقل نص فارغ في صدر الصفحة، وهنا أدخل إليه رابط «يوتيوب» السابق نسخه.

سيظهر بعد قليل الرمز المصغر الخاص بالفيديو أسفل حقل النص، انقر فوق رأس السهم الذي يشير إلى الأسفل لاختيار الجودة التي ترغب في تنزيل الفيديو وفقاً لها، ثم انقر بعد ذلك فوق زر «تنزيل» download ذي اللون الأخضر، ولن يستغرق الأمر سوى بضع ثوانٍ.

لذلك، إذا أردت التعرف إلى قائمة الأصدقاء الخفية لمن هم ليسوا بأصدقاء لك عبر «فيس بوك»، فعليك بالإضافة المعروفة باسم facebook friends mapper التي يجب تحميلها عبر متجر «كروم» أولاً.

افتح موقع «فيس بوك» عبر متصفح «كروم»، ثم سجل الدخول، وافتح الملف الشخصي للشخص الذي ترغب في رؤية قائمة أصدقائه.

ستلاحظ وجود رابط أزرق اللون خاص بالكشف عن الأصدقاء (Reveal Friends) ضمن شريط القوائم العلوي. وهنا انقر فوق الرابط ثم انتظر، لتظهر قائمة الأصدقاء غير المرئيةhidden friends، مع ملاحظة أنه لابد أن يكون بينك وبين الشخص الذي ترغب في استكشاف قائمة أصدقائه صديق مشترك واحد على الأقل.

تويتر