«سينسوس» تطلق شبكة اتصالات إنترنت الأشياء المخصصة لمرافق الخدمات

توم ميلز : سوق الشبكات الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستشهد نمواً مطرداً على المديين القريب والمتوسط.

أعلنت شركة «سينسوس» التابعة لشركة «زايلم»، المتخصصة في مجال تقنيات الاتصالات الخاصة بأنظمة القياس والعدادات الذكية لمختلف مرافق الخدمات، أمس، عن إطلاق شبكة اتصالات إنترنت الأشياء المخصصة لمرافق الخدمات في الشرق الأوسط.

 

وذكرت الشركة في بيان أن الشبكة الجديدة ستوفر مستوى الأمن الضروري لبيانات مرافق الخدمات القادمة من البنية التحتية الوطنية الحرجة، كما ستعمل على إرساء أسس برامج المدينة الذكية.

وأوضحت أن الشبكة تعمل على طيف لاسلكي مرخص ومخصص بالكامل ولن يتم استخدامه على الإطلاق لتشغيل أجهزة المدينة الذكية غير الحرجة، ويعني هذا الأمر ضمان توصيل البيانات في الوقت الفعلي تقريباً.

وأضافت أن الشبكة الجديدة تعمل على منصة واحدة وتوفر اتصالات ثنائية الاتجاهات تمتاز بسرعتها العالية وقابلية توسيعها وموثوقيتها العالية دون الحاجة لنشر تجهيزات الشوارع باهظة الكلفة، الأمر الذي يسمح لها بتوفير أدنى كلفة إجمالية للملكية للأشخاص الذين يتوجهون نحو اعتماد حلول القياس الذكية في الشرق الأوسط.

وبينت الشركة أن فوائد تبني واعتماد الحلول الذكية في المنطقة تشتمل على الحفاظ على المياه وتحسين كفاءة استخدامها من أجل زيادة الكفاءات التشغيلية وتحقيق وفورات ضخمة للمرافق، فضلاً عن الحصول على نظرة أوضح حول الطلب على الطاقة الكهربائية من أجل الحد من حالات انقطاع التيار الكهربائي وتحسين رضا المتعاملين، إضافة إلى التوصيل الآمن للغاز الطبيعي وتطبيق الحلول الذكية في المدن الذكية لتحسين جودة الحياة في المجتمعات. وقال مدير فريق العملاء الاستراتيجي في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ لدى «سينسوس»، توم ميلز، إن «دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تواصل مسيرتها نحو تطوير مفاهيم المدن الذكية الخاصة بها، كما أنها تتطلع لتسليط الضوء على عملية تحديث اقتصاداتها».

وأضاف ميلز أنه «مع انتشار هذه المشروعات، ستشهد سوق الشبكات الذكية في المنطقة نمواً مطرداً على المديين القريب والمتوسط، ما يفسح المجال لوصول القيمة التراكمية للسوق إلى 17.8 مليار دولار بين عامي 2015 و2025، وفقاً لتقرير صادر عن (مجموعة نورث إيست)».

وذكر أن «حلول (سينسوس) وأنظمتها فائقة التطور تسهم بشكل مباشر في تطوير المدن الذكية من خلال تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتوفير كامل الدعم المطلوب لتطبيق حلول الطاقة النظيفة والحلول الذكية»، مؤكداً أن «الشركة تدرك مدى أهمية امتلاك مرافق الخدمات لشبكة مخصصة ومصممة خصيصى لدعم البنية التحتية الوطنية الحرجة من أجل تقديم بيانات دقيقة تمكنها من تحقيق الكفاءة في مجالات أعمالها».

تويتر