نصائح

البحث عن الرسائل القديمة في «ماسنجر»

أحيانا يحتاج مستخدمو تطبيق «فيس بوك ماسنجر» للبحث عن بعض الرسائل القديمة، فإذا كنت من مستخدمي التطبيق عبر الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس»، ورغبت في البحث عن رسالة، اتبع الآتي: ادخل إلى موقع «فيس بوك» عبر الحاسب، ومرر داخل الشريط الجانبي من الصفحة الرئيسة، ثم انقر تطبيق Messenger، لتنتقل إلى إصدار الحواسب المكتبية من التطبيق، وتشاهد كل المحادثات الحديثة والردود عليها. وعندها ابحث في أعلى قائمة رسائلك السابقة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة عن شريط البحث، ثم اكتب الكلمة أو العبارة التي تبحث عنها ليبحث التطبيق تلقائياً عن الأشخاص. كما سيظهر مربع آخر للبحث، خاص بالبحث عن الموضوعات وليس الأشخاص، انقر فوقه، ليقوم بحث «فيس بوك» بالبحث عبر الرسائل عن الكلمة التي كتبتها، ومن ثم انقر أي رسالة لترى كل النتائج. وستلاحظ في الأعلى عدد النتائج التي تضمها الرسائل، كما ستلاحظ وجود سهمين للتمرير بمساعدتهما داخل النتائج بسهولة.

استخدام ملمح QR code في «تويتر»

تعمل الشبكات الاجتماعية، من بينها «تويتر»، على إضافة العديد من المزايا إلى تطبيقاتها لتزيد من جاذبيتها عند المستخدمين الذين يبحثون عن الأحدث والأسهل. ومن ذلك مثلاً إضافة الصور المتحركة وملمح اللحظات، وأخيراً السماح بالمسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة QR code لمتابعة وتشارك الحسابات التي يرغبها. فإذا كنت من مستخدمي تطبيق «تويتر» عبر جهاز «آي فون» يمكنك استخدام الملمح الجديد باتباع الخطوات التالية: حدّث تطبيق «تويتر» على جهازك إلى أحدث إصداراته، وشغله، ثم مرر حتى تصل إلى نهاية الشاشة، ومنها توجه إلى الجانب الأيمن، وانقر فوق قائمة me، وعندها انقر أيقونة الترس للدخول إلى الإعدادات وتجدها بجوار صورة ملفك الشخصي، لتظهر قائمة من أسفل الشاشة، قم بالتمرير داخلها حتى تصل إلى خيار رمز الاستجابة السريعةQR code، ثم انقر فوقه، ومن النافذة المنبثقة التي ستظهر، انقر خيار السماح للتطبيق بالدخول لكاميرا الهاتف.

معرفة الرسائل الجديدة عبر «سيري»

يقدم المساعد الشخصي الرقمي «سيري» كثيراً من الخدمات للمستخدمين، منها البحث عن وصول رسائل جديدة للمستخدم، لاسيما إذا كان يقود سيارته. فإذا كنت تستخدم الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس»، ورغبت في الاستفادة من خدمات «سيري» في البحث عن الرسائل الجديدة وقراءتها، اتبع ما يلي:

انقر مع التثبيت فوق زر الشاشة الرئيسة لتفعيل خدمات «سيري»، ثم قل لـ«سيري» أي عبارة يفهم منها البحث عن الرسائل الجديدة التي وصلتك، فإذا لم تصلك رسائل جديدة ستخبرك «سيري» بذلك. أما إذا وصلت إليك بعض الرسائل، فسيقرأ «سيري» هذه الرسائل الجديدة، بادئاً برقم الهاتف أو باسم صاحب الرسالة. وبعد الانتهاء من القراءة، سيسألك «سيري» إذا ما كنت ترغب في الرد على الرسالة. ويمكنك إذا لم تسمع جيداً نص الرسالة أو غابت عنك بعض الكلمات أن تطلب من «سيري» قراءة الرسالة ثانية Read Again، أو أن تطلب منه الرد Reply وتملي رسالتك صوتياً.

تويتر