«مول فور ذا وورلد» تحدّد 4 أسرار لتسوّق إلكتروني ذكي تساعد على توفير الأموال - الإمارات اليوم

«مول فور ذا وورلد» تحدّد 4 أسرار لتسوّق إلكتروني ذكي تساعد على توفير الأموال

«مول فور ذا وورلد» شددت على أهمية مطابقة الأسعار. غيتي

حدّدت منصّة «مول فور ذا وورلد» Mallfortheworld.com للتجارة الإلكترونية أربعة أسرار لتسوّق إلكتروني ذكي تساعد على توفير الأموال عند الشراء عبر الإنترنت، خصوصاً مع الاستعداد لطرح مجموعات الخريف ومبيعات نهاية العام من الألبسة والسلع المختلفة.

وأوضحت «مول فور ذا وورلد» أن «أول هذه الأسرار يتمثل في السؤال عن الحسومات، حيث إنه غالباً ما تكون الحوارات المنبثقة التي تظهرعلى مواقع الإنترنت، والتي تسأل (كيف يمكن أن تساعدك) مزعجة، لكنها في الوقت نفسه يمكن أن تكون مفيدة فعلاً، وذلك في زيادة نصيب المتعامل من الحسومات ومشاركته بالرموز الترويجية قبل الكشف عنها للعموم في وقت سابق، كما يمكنها أيضاً أن تقدم له بعض الصفقات المميزة، ولذلك على المتعامل أن يسأل ليحصل على العروض المميزة».

أما بالنسبة لسر التسوّق الذكي الثاني، بيّنت المنصّة الإلكترونية، أنه يركز على الحصول على مكافأة مع برامج المكافآت، مشيرة إلى أنه عادة ما يكون لمواقع التسوّق على الإنترنت ما يسمى بنقاط الامتياز، أو برامج داخلية تكافئ المتعامل بنقاط النجوم في كل مرة يقوم بالتسوّق معهم. وذكرت المنصّة أنه إذا كنت من المتسوّقين الدائمين عبر الإنترنت، فمن المنطقي أن تكون ضمن قائمة هذه المواقع، إذ لا تساعد برامج المكافآت بتحويل النقاط إلى صفقات مميزة فقط، بل تساعد أيضاً على معرفة العروض الخاصة بالأعضاء أو العروض الحصرية، وذلك قبل إطلاقها للعموم. وأفادت «مول فور ذا وورلد»، بأن مطابقة الأسعار مهمة جداً في التسوّق الإلكتروني، لافتة إلى أن بعض الحسومات السعرية المغرية على الإنترنت تتبع للمواد التي يريد المتعامل شراءها من متاجر التجزئة، لذلك عليه إبلاغ المتاجر بها مع الحفاظ على الرابط الخاص بتلك العروض، حتى يتمكن متجر التجزئة من مقارنة السعر. وأشارت المنصّة إلى أن هذا التصرف يعدّ غير محبذ أحياناً، لكنها أكدت أنه لا مشكلة إذا كان يساعد ذلك على توفير بعض الأموال. وبخصوص السر الرابع، نصحت المنصّة الإلكترونية بالتسوّق في وضع التصفح المتخفي، مبينة أنه عادة ما تقوم البوابات على الإنترنت بتتبع تفضيلات المتعامل وخيارات التسوّق الخاصة به.

وأضافت أنه «لتجنب هذا السلوك يمكن القيام بالتصفح في وضع التصفح المتخفي، الذي لا يحفظ ملفات تعريف الارتباط أو يتيح الدخول إليها»، مشيرة إلى أن هذا يساعد على الحفاظ على البحث والتسوّق الخاص بالمتعامل تماماً، ويمنع مواقع التجارة الإلكترونية من تحديد فئات الأسعار لعادات التسوّق الخاصة به.

طباعة