«مول فور ذا وورلد» تقدم 4 نصائح للتفوق في التجارة الإلكترونية - الإمارات اليوم

«مول فور ذا وورلد» تقدم 4 نصائح للتفوق في التجارة الإلكترونية

«مول فور ذا وورلد» دعت إلى تحسين محرك البحث في مواقع التجارة الإلكترونية. أرشيفية

قدمت منصة «مول فور ذا وورلد» mallfortheworld.com للتجارة الإلكترونية، أربع نصائح أو استراتيجيات قالت إنها ساعدت أكثر من 100 متجر في زيادة مبيعاتها واستهداف جمهورها بطريقة أفضل، فضلاً عن تحسين ترتيب شركات التجارة الإلكترونية على الإنترنت، وعدد زوارها.

وأفاد المدير التنفيذي والمؤسس لشركة «مول فور ذا وورلد»، كريس فولايان، بأن أولى تلك النصائح تتعلق بتحسين محرك البحث (SEO)، لافتاً إلى أن هذا الأمر يساعد المستخدمين في العثور على الموقع الإلكتروني عند البحث باستخدام محركات البحث مثل «غوغل» و«ياهو». وأوضح أنه كلما تم تحسين محرك البحث بشكل أكبر، بات من السهل على المستخدمين العثور على الموقع بشكل طبيعي دون الحاجة إلى أن يكون ذلك عن طريق إعلانات مدفوعة.

ونبه فولايان إلى أن عملية تحسين المحرك فن بحد ذاتها، لذلك يجب التأكد من استشارة اختصاصي للمساعدة، أو استخدام أدوات تحسين محرك البحث المتوافرة على الانترنت مثل Google Analytics وGoogle Adwords.

وأشار فولايان إلى النصيحة الثانية تتلعق بإنشاء موقع متجاوب، قائلاً إنه مع تنوع أشكال الأجهزة والمنصات التي يستعملها الأشخاص في البحث من مختلف أنحاء العالم، فإنه يصبح من الصعب إبقاء الموقع الإلكتروني متوافقاً مع حجم الشاشة والخطوط وأحجام الصور.

وأضاف أن جاذبية تصميم الموقع يسهم بشكل مميز في جذب الأشخاص لزيارة المتجر على الإنترنت بشكل أكبر، لافتاً إلى أن المتجر غير الجذاب لا ينجح في تحقيق المبيعات، وهنا يأتي دورالتصميم المتجاوب الذي يتكيف مع المنصة التي يستخدمها الأشخاص من حيث الشكل والمظهر.

وتابع: «غالباً ما نتصفح الموقع نفسه على الهاتف المحمول، ومن ثم نعرض الموقع ذاته على الكمبيوتر ونلاحظ وجود فرق بينهما، وهنا يأتي دور التصميم المتكيف والمتجاوب».

ولفت فولايان إلى سهولة التصميم كنصيحة ثالثة، مشدداً على أهمية إنشاء الموقع بطريقة يسهل فيها على الناس العثور على المنتجات.

وأضاف: «تقول القاعدة العامة المبنية على التجربة، إنه يجب أن تكون قادراً على الوصول إلى جميع منتجاتك في ما لا يزيد على ثلاث نقرات، ولذلك تأكد عندما تنشئ موقعك من أخذ ثلاث نقاط مهمة في عين الاعتبار هي: التصميم والألوان والبنية، وهنا يمكنك إجراء بعض الاختبارات التسويقية إذا أمكن».

أما النصيحة الرابعة فتتعلق بالأسعار والعروض الخاصة، إذ يقول فولايان: «وجدنا أن الناس يقومون بالكثير من البحث والاختبارات متنقلين من متجر إلكتروني إلى آخر بحثاً عن أفضل صفقة يجدونها للمنتج الذي يريدونه أو منتج مماثل له».

وأكد أن توفير أفضل الصفقات على الأسعار أو حتى توفير المنتج كحزمة بأسعار منافسة، يلعب دوراً كبيراً في النجاح، لافتاً إلى أهمية توفير كلفة أقل وأرخص لأسعار الشحن.

طباعة