«مول فور ذا وورلد»: 5 أمور يجب مراعاتها عند التسوّق من المواقع الجديدة - الإمارات اليوم

«مول فور ذا وورلد»: 5 أمور يجب مراعاتها عند التسوّق من المواقع الجديدة

«مول فور ذا وورلد» نصحت بالتأكد في صفحة الدفع من أن رمز قفل الأمان مرئي بشريط العناوين. أرشيفية

ذكرت منصة «مول فور ذا وورلد» Mallfortheworld.com للتجارة الإلكترونية، أن التسوق عبر الإنترنت يعتبر من وسائل الرفاهية الممتعة، إلا أنه مع العديد من المواقع الإلكترونية الجديدة التي تطلق باستمرار، أصبح على المستهلكين أن يكونوا أكثر انتباهاً قبل التسوق من موقع جديد، مشيرة إلى أن هناك خمسة عوامل وأمور أساسية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل النقر على زر «شراء».

وأوضحت «مول فور ذا وورلد»، أن أول هذه الأمور يتمثل في التحقق من رقم الهاتف والعنوان وأية معلومات اتصال أخرى تتعلق بالشركة أو الموقع، داعية إلى تجنب المواقع التي لا تشارك تفاصيل الاتصال بالشركة، وتقدم للزائرين بدلاً من ذلك مجرد استمارة لملء البيانات.

وأضافت أنه على المستهلك ألا يتردد في الاتصال للتأكد فيما إذا كانت الشركة حقيقية أم لا، خصوصاً في حالة المواقع غير المعروفة أو مواقع العلامة التجارية الجديدة.

وبينت المنصة أن الأمر الثاني الذي يجب مراعاته هو التحقق من شرعية الموقع عن طريق التأكد من أن عنوان الـ«ويب» (URL) والاسم متطابقان، وأنه لا توجد أخطاء إملائية، لافتة إلى أن الشركة العريقة تتأكد من خلو علامتها التجارية من أبسط الأخطاء المطبعية. أما العامل الثالث، فأفادت «مول فور ذا وورلد»، بأنه يتركز في البحث عن الآراء والتعليقات التي تمت مشاركتها من قبل المستخدمين الآخرين الذين سبق لهم استخدام الموقع من أجل ملاحظة أي ردود فعل إيجابية أو سلبية، مشيرة إلى أن الموقع الذي يحتوي على عدد كبير من التعليقات الإيجابية مقابل التعليقات السلبية يعطي تقديراً حول شرعية الموقع.

ومن الأمور المهمة أيضاً، لفتت المنصة إلى أنه في حال كانت أسعار المنتجات أعلى أو أقل من التكاليف المتوقعة، فعلى المستهلك المقارنة مع مواقع مماثلة تبيع المنتجات نفسها لتحديد أي اختلافات واضحة، موضحة أنه إذا كانت الأسعار أرخص من أن تكون صحيحة، فإن أفضل خيار سيكون شراء السلع من موقع آخر تماماً.

كما نصحت «مول فور ذا وورلد» بالتأكد في صفحة الدفع من أن رمز قفل الأمان الأخضر مرئي بشريط العناوين، حيث يجب أن يبدأ عنوان الـ«ويب» للموقع بـhttps بدلاً من http المعتادة والتي تنص على أن صفحة الدفع آمنة، مبينة أنه في حال كان زر القفل الأخضر غير مرئي أو أن صفحة الـ«ويب» لم تعرف بكونها آمنة أثناء ملء معلومات بطاقة الائتمان سيكون من الحكمة تجنب الشراء من هذا الموقع.

طباعة