نصائح

موقع للنشر المتزامن على «فيس بوك» و«تويتر» و«غوغل بلس»

يمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع https://app.viralheat.com المجاني، الذي يقدم أداة لدمج جميع حسابات المستخدم على الشبكات الاجتماعية معاً والنشر فيها في الوقت نفسه.

بعد إنشاء حساب باسم المستخدم على الموقع، يسجل الدخول بحساباته في «غوغل بلس» و«تويتر» و«فيس بوك»، وأخيراً يضغط على زر Publish لتظهر له لوحة المشاركة التي من خلالها يمكن تحديد الحسابات التي يرغب في النشر عليها، ويمكن رفع صورة أو إضافة روابط أو تحديد التاريخ والوقت ليقوم الموقع بالنشر الآلي.


أكثر من 500 درس عربي لتعليم البرمجة

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/893436%20(1).jpg

تنتشر في «يوتيوب» الكثير من المقاطع التي تسمح للمستخدمين بتعلم البرمجة للمنصات المختلفة، سواءً كانت برمجة تطبيقات أو برمجة ويب أو برمجة تطبيقات للحواسب، إلا أن الدروس العربية ليست كثيرة.

لذا يمكن للمستخدمين العرب الاستعانة بشبكة عبدالله عيد التي تُقدّم للمستخدم أكثر من 500 درس في البرمجة المختلفة، مثل لغة جاڤا، أو بي إتش بي أو تطبيقات آندرويد وغيرها.

بعد الدخول إلى الموقع يظهر دليل الدروس في الصفحة الرئيسة مباشرةً، بحيث تظهر كل لغة برمجة وروابط الدروس الخاصة بها بشكل مرتب.


مراقبة استهلاك فايرفوكس للذاكرة وتخفيفه

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/893436%20(2).jpg

تُعد متصفحات الويب من أكثر البرامج التي تقوم باستهلاك ذاكرة الحاسب RAM فضلاً عن استهلاك شحن الحواسب المحمولة.

ويمكن لمستخدمي متصفح فايرفوكس مُراقبة هذا الاستهلاك من خلال مُدير المهام في ويندوز، إلا أن المتصفح نفسه يقدم هذه الميزة من خلال فتح تبويب جديد وكتابة about:memory لتظهر للمستخدم نافذة جديدة يختار منها Measure ليظهر بعدها جدول يحتوي على حجم استهلاك الذاكرة بالتفصيل.

يمكن أيضاً الضغط على الأزرار الموجودة تحت عنوان Free Memory من أجل حذف الملفات المؤقتة وتخفيف الضغط على الذاكرة.


مكتبة عربية تضم أكثر من 70 ألف كتاب عربي

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/893436%20(3).jpg

أصبح من السهل أخيراً على المستخدمين إيجاد الكتب العربية وتنزيلها من الإنترنت لقرائتها على الحاسب أو الحواسب اللوحية، ويعود الفضل في ذلك إلى المكتبات الإلكترونية العربية المتوافرة. ومكتبة نون الإلكترونية تُعد أحد أهم المكتبات الموجودة على الإنترنت، بفضل التنوع الكبير الموجود داخلها، حيث تحوي على أكثر من 70 ألف كتاب عربي متنوعة بين مجانية ومدفوعة، إلا أن الكتب المدفوعة تتوافر بأسعار رخيصة تبدأ من دولار أميركي واحد. بعد الدخول إلى الموقع يمكن متابعة آخر العروض على الكتب، وتصفح الموقع حسب التصنيفات، فضلاً عن إمكانية البحث عن كتب محددة بكل سهولة.

طباعة