نصائح

حماية بريد «ياهو» من الاختراق

يمكن لمستخدمي بريد «ياهو» زيادة الأمان في حساباتهم باستخدام ميزة التحقق من تسجيل الدخول بخطوتين.

ولتفعيل هذه الميزة، التي تعد الأفضل، يتوجه المستخدم إلى الرابط http://goo.gl/FMWHPS ويقوم بتسجيل الدخول بحسابه، ثم يقوم باختيار بلده ويدخل رقم هاتفه المحمول لتصل رسالة تأكيد تحتوي على رقم يتم ادخاله في الموقع وبعدها يتم ربط الحساب بالهاتف، وفي حال تم تسجيل الدخول من مكان غير معروف، لن تنجح العملية إلا من خلال كتابة رمز التحقق المُرسل إلى الهاتف.


تفعيل الإضافات عن طريق اختصارات لوحة المفاتيح في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/79041.jpg

كثيراً ما يرغب المستخدم في إيقاف أو تفعيل أي إضافة لفترة مؤقتة، وهذه العملية ممكنة من خلال الدخول إلى مُدير الإضافات ومن ثم تفعيل أو إيقاف أي إضافة، إلا أنه يمكن اختصار الوقت والقيام بهذه العملية عن طريق لوحة المفاتيح.

في البداية يحتاج المستخدم إلى تخصيص اختصار لكل إضافة وللقيام بهذه العملية يتم كتابة «chrome://extensions/» في شريط العنوان لتظهر لنا صفحة الإضافات، وفي نهايتها نجد خيار اختصارات لوحة المفاتيح «Keyboard Shortcuts» بالضغط عليه تظهر نافذة جديدة.

في هذه النافذة نحدد الإضافة التي نرغب في إنشاء اختصار لها ومن ثم نقوم بادخال الاختصار، وبعد الانتهاء وبمجرد الضغط على الأزرار التي تم تحديدها يتم إيقاف أو تفعيل الإضافة.


موقع عربي لتعلّم أمن وحماية الشبكات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/87425.jpg

على الرغم من درجات الحماية العالية التي توفّرها أنظمة إدارة الشبكات، إلا أن هذه الأنظمة يمكن في بعض الحالات اختراقها بكل سهولة من قبل مخترقين محترفين.

لذا يمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع isecur1ty العربي الذي يوفّر مجموعة من الدروس باللغة العربية تشرح فكرة وطريقة حماية الشبكات من الاختراقات يمكن الوصول إليها عبر الرابط http://goo.gl/zKAqjG

الموقع يحتوي – بالإضافة إلى الدروس – على مجموعة من التطبيقات التي تهدف إلى زيادة مستوى الحماية عند المستخدمين، كما يمكن الالتحاق ببعض الدورات المتوافرة مثل اختراق الشبكات أو تطبيقات الويب.


تشغيل «غوغل كروم» بالوضع العادي في «ويندوز 8»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/87746.jpg

عند تثبيت «غوغل كروم» على نظام «ويندوز 8»، فإن المستخدم يلاحظ أن المتصفح يظهر بوضع ملء الشاشة ويختفي معه شريط المهام الموجود في أسفل الشاشة، وهو ما قد يزعج بعض المستخدمين.

لذا يمكن للمستخدمين التخلص من هذه المشكلة وتشغيل غوغل كروم بالوضع العادي، من خلال الضغط على زر القائمة الموجود بعد شريط العنوان ليجدوا خيار Relaunch Chrome on the desktop.

بعدها يتم تشغيل المتصفح من جديد ولكن بوضعه الطبيعي، حيث تظهر أزرار التحكم بحجم النافذة، فضلاً عن وجود شريط المهام في الأسفل.

طباعة