نصائح

تصاميم مجانية لمواقع الإنترنت

يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع freewebsitetemplates الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط «http://bit.ly/1f7b4RE»، الذي يقدم العشرات من التصاميم المجانية والمتميزة لمواقع الانترنت. كما يمكن زيارة موقع «http://www.templatemo.com» الذي يقدم للمستخدم المزيد من التصاميم المجانية. ويمكن الاستعانة بموقع Template monster، إذ يوفّر قسماً خاصاً للتصاميم المجانية على الرابط «http://bit.ly/1ebrdaK»، ومنها تصاميم تُستخدم في برامج إدارة المواقع والتدوين.


موقع لتصفّح باقة من المقالات العربية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/862635%20(1).jpg

تتوافر على الإنترنت الكثير من المواقع العربية المختلفة في اختصاصاتها، وقد يقضي المستخدم الكثير من الوقت من أجل متابعة ماهو جديد داخل هذه المواقع.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع باقة العربي، الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط «http://www.ba9a.com/forum» ، الذي يقدم باقة من أفضل الموضوعات والمقالات العربية بطريقة احترافية. بعد الدخول إلى الموقع تظهر أحدث المقالات في الصفحة الرئيسة، ويمكن للمستخدم الضغط على زر التصنيفات الموجود في الأعلى، من أجل تحديد تصنيفات محددة لمتابعتها وقراءة محتوياتها.


الحصول على عنوان «آي بي» في «ماك» دون برامج

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/862635%20(2).jpg

عند الاتصال بالإنترنت أو حتى الاتصال بشبكة محليّة فإن الحاسب يحصل على رقم مُعرّف خاص به يُعرف بالـ «آي بي»، وكل جهاز يحصل على عنوانين الأول داخلي خاص بالشبكة المحليّة والثاني عالمي أو ما يعرف بالـReal IP. ويمكن لمستخدمي ماك الحصول على هذه العناوين دون الاستعانة بأي موقع أو برنامج، وذلك من خلال تشغيل تطبيق Terminal الموجود داخل مجلد Utilities في مجلد التطبيقات Applications. وبعد تشغيل التطبيق يكتب المستخدم ifconfig | grep inet ليتم عرض عنوان «آي بي» الداخلي أو المحلّي في السطر الأخير، وللحصول على الـ«آي بي» الحقيقي العالمي يكتب المستخدم curl ifconfig.me ليظهر العنوان مباشرةً.


حماية  «غوغل كروم»  من الإضافات الخبيثة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/862635%20(3).jpg

مع تسرّب أخبار عن استهداف متصفح غوغل كروم من خلال الإضافات المثبّتة عليه، بدأت الكثير من الشركات بإصدار إضافات من أجل حماية المستخدمين من محاولات التجسس التي قد تحصل.

ويمكن للمستخدمين الاستعانة بإضافة «Extension Defender» التي توفّر المزيد من الحماية للمستخدمين، حيث تسمح للمستخدم بفحص الإضافات المُثبّتة، مع فحص الإضافات الجديدة قبل تثبيتها أيضاً.

بعد تثبيت الإضافة يضغط المستخدم على أيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان، ومن ثم يضغط علىScan Now ليتم فحص الإضافات المُثبّتة، وبشكل آلي يتم فحص الإضافات الجديدة.

طباعة