نصائح

اختصارات للتحكم بتنبيهات «غوغل بلس»

إن تنبيهات شبكة «غوغل بلس» الاجتماعية عملية وموجودة في معظم خدمات «غوغل» الشهيرة، فهي تظهر على أهم مواقع الشركة لتتيح للمستخدم سرعة الوصول ومتابعة ما يحصل على شبكته.

ومن أهم الاختصارات التي تُساعد في التحكم بتبويب التنبيهات في «غوغل بلس»: ضغط سهمي للأعلى والأسفل للنزول والصعود في التنبيهات، ضغط «Enter» أو حرف «O» لفتح التنبيه ومتابعة ما بداخله، ضغط سهمي اليمين واليسار للتنقل بين التنبيهات السابقة والتالية، شرط أن تكون أحد التنبيهات مفتوحة، ضغط حرف «D» لجعل جميع التنبيهات مقروءة، وحرف «U» للعودة إلى قائمة التنبيهات في حال كنت داخل تنبيه محدد، وأخيراً فإن الضغط على مفتاح «Esc» يؤدي إلى الخروج من قائمة التنبيهات المفتوحة وإغلاقها بشكل كامل.


موقع لتعليم البرمجة مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/832073%20(1).jpg

تُعد لغات البرمجة مثل «جافا سكريبت»، «روبي» أو «بايثون» من أهم لغات البرمجة في وقتنا الحالي، بسبب التطور الكبير التي وصلت إليه، فضلاً عن سهولة التعامل معها. ويمكن للمهتمين بهذه اللغات الإستعانة بموقع «Learn street»، الذي يقدم دورات مجّانية احترافية، يمكن لأي مستخدم متابعتها والانتهاء من مرحلة المُبتدأ في هذه اللغة. بعد الدخول إلى الموقع تظهر مباشرةً الدورات، ويختار المستخدم منها ما يرغب لتبدأ الدروس والأمثلة العملية التي يمكن الاستفادة منها، وبعد إتمام الدورة يحصل المستخدم على شهادة افتراضية بإنهائه للمرحلة الابتدائية في اللغة.


إيقاف تشغيل الفيديو آلياً في تطبيق  «فيس بوك» على «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/832073%20(2).jpg

عند استخدام تطبيق «فيس بوك» المخصص لأجهزة «آي فون» يلاحظ المستخدم أن مقاطع الفيديو يتم تشغيلها بشكل آلي، حتى عبر اتصال «3G»، وهو ما قد يستهلك من رصيد المستخدم. لذا يمكن للمستخدمين إيقاف هذه الخاصية وتفعيلها فقط عند اتصال الجهاز بشبكة «واي فاي»، وذلك من خلال الدخول إلى «الإعدادات» Settings، ثم «فيس بوك» Facebook، ثم «الإعدادات» Settings. يلاحظ المستخدم وجود خيار «التشغيل الآلي على واي فاي فقط» Auto-play on Wifi only، ويفعّله.


معنى الحصول على صلاحيات «روت» في «آندرويد» ومخاطره

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/832073%20(3).jpg

كثيراً ما يرد مُصطلح روت «root»، أو الحصول على صلاحيات الجذر بالنسبة لمستخدمي «آندرويد»، وقد لا يدرك الكثير من المستخدمين خطورة هذه العملية بالنسبة لحمايتهم أو سلامة أجهزتهم. بشكل افتراضي، يعزل نظام «آندرويد» كل تطبيق لوحده، وبالتالي لا يمكن لتطبيق الوصول إلى معلومات تطبيق آخر، أو حتى الوصول إلى بعض المعلومات المهمة على الهاتف، لكن مع الحصول على صلاحيات الجذر «روت» يحصل التطبيق على صلاحيات المُدير، أو ما يعرف بـ«الجذر» في نظام «لينكس»، وبالتالي يمكن لأي تطبيق في هذه الحالة الوصول إلى أي معلومة يرغب فيها بكل سهولة من دون وجود قيود أو حواجز، ما يعني أن خصوصية المستخدم تكون معرضة للخطر.

طباعة