نصائح

تغيير شكل محادثات  «فيس بوك» على «فايرفوكس»

أصبح بإمكان زوار موقع «فيس بوك» الاستعانة بالعديد من الإضافات التي تسمح بتغيير شكل الموقع أو حظر الإعلانات أو التحكم بالمربعات والمعلومات التي تظهر.

وإضافة «Facebook Chat Layout» هي احدى هذه الإضافات التي تسمح للمستخدم بتغيير شكل المحادثات داخل الموقع، حيث تقوم بتطبيق تصميم جديد على شريط الدردشة، بالإضافة إلى صندوق المحادثة. كل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت الإضافة وتشغيل موقع «فيس بوك» من جديد وعند فتح أي محادثة يلاحظ المستخدم الشكل الجديد، ويمكن الضغط على آيقونة الإضافة من أجل الاختيار من بين الأشكال المتوافرة.


تعلّم صيانة الأجهزة الإلكترونية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/80545.jpg

لا تُعد عملية صيانة بعض الأجهزة الذكية بالغة الصعوبة أو مستحيلة بالنسبة للمستخدم العادي، ولكن في البداية يحتاج إلى تعلّم أساسيات التعامل مع هذه الأجهزة لكي يتمكن من تغيير البطارية مثلاً أو صيانة الأزرار أو غيرها من العمليات الثانية.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع «http://www.ifixit.com» المجاني، الذي يحتوي على الآلاف من مقاطع الفيديو ودلائل الاستخدام التي تسمح للمستخدم بتعلّم طريقة صيانة الأجهزة الذكية.

بعد الدخول إلى الموقع يمكن استعراض أفضل المقاطع من خلال الصفحة الرئيسة أو يمكن استخدام محرك البحث للوصول إلى الدليل المطلوب، كما يوفّر الموقع إمكانية شراء القطع وبأفضل الأسعار.


أداة مجانية من «غوغل» لإنشاء المعارض الفنيّة على الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/80547.jpg

كثيراً ما يحتاج المستخدم إلى إنشاء معرض لأعماله المتعلقة بالتصميم أو الرسم أو غيرها من الفنون الأُخرى، وهنا يتم الاستعانة بـ «تمبلر» أو أدوات إنشاء عرض الشرائح لإتمام هذه العملية.

إلا أن المستخدمين الآن يمكنهم الاستعانة بأداة جديدة من «غوغل» تٌعرف باسم «Open Gallery» ويمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي «http://www.google.com/opengallery».

ومن خلال هذه الأداة يمكن للمستخدم إنشاء معارض فنيّة احترافية على الإنترنت وبكل سهولة، تُعطي لجميع الزوار الفرصة للتعرف إلى الأعمال الفنيّة بشكل واضح وبسيط.


تثبيت أي موقع على يمين الشاشة في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/80702.jpg

على الرغم من إمكانية تصفح أكثر من موقع معاً في الوقت نفسه بفضل ميزة التبويبات، إلا أن المستخدم قد يرغب في إبقاء أحد المواقع أمام عينيه طوال الوقت مع متابعة تصفح أي موقع ثانٍ.

لذا يمكن لمستخدمي متصفح فايرفوكس الاستعانة بإضافة «Tab Cross» التي تقوم بإضافة أي موقع يرغب فيه المستخدم إلى يمين الشاشة، مع إمكانية متابعة تصفح المواقع على يسار الشاشة.

بعد تثبيت الإضافة يلاحظ المستخدم وجود شريط جانبي على يمين الشاشة، ومن خلاله يتم فتح أي موقع يرغب فيه المستخدم، كما يحتوي الشريط بشكل مُسبق على بعض المواقع مثل «ياهو»، «فيس بوك»، «غوغل».

طباعة