نصائح

الانتقال بين التطبيقات في أجهزة «آي باد»

يسمح جهاز «آي باد» للمستخدمين بالانتقال بين التطبيقات عن طريق حركة الأصابع، من دون الحاجة إلى الضغط على زر «هوم». في البداية، يجب التأكد من تفعيل هذا الخيار من خلال الدخول إلى «الإعدادات» Settings، ومن ثم «عام» General، وأخيراً، «إيماءات متعددة المهام» Multitasking Gestures، ونتأكد من تفعيلها.

الآن للانتقال من تطبيق إلى آخر يمكن وضع أربعة أصابع على الشاشة، ومن ثم سحبها إلى اليمين أو اليسار ليتم الانتقال بين التطبيقات المفتوحة، ويمكن أيضاً العودة إلى الشاشة الرئيسة من خلال وضع خمسة أصابع على الشاشة ومن ثم ضم الأصابع إلى بعضها مع إبقائها على الشاشة.

ولعرض جميع التطبيقات المفتوحة يمكن وضع أربعة أصابع على الشاشة ومن ثم سحبها إلى الأعلى.


حذف الملفات المؤقتة من متصفح «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/80227.jpg

يؤدي تراكم الملفات المؤقتة وملفات الكوكيز وغيرها من الملفات التي تتركها المواقع إلى بطء كبير في أداء المتصفح في بعض الأحيان . لذا يمكن لمستخدمي متصفح «فايرفوكس» الاستفادة من إضافة «Click&Clean» التي تحذف الملفات المؤقتة أو الكوكيز، فضلاً عن إجرائها فحصاً شاملاً للمتصفح من أجل التأكد من حمايته 100%. بعد تثبيت الإضافة، تظهر أيقونتها بعد شريط العنوان مباشرةً، وبالضغط عليها تظهر قائمة نختار منها «Clear Browsing data» لحذف الملفات المؤقتة، أو «Privacy test» لفحص مستوى الخصوصية التي يوفرها المتصفح.


التعرّف إلى الأوامر الصوتية في «Google Now»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/80230.jpg

بدأ الكثير من المستخدمين بالاعتماد على خدمة الأوامر الصوتية من «غوغل» الموجهة لنظام «أندرويد»، التي تعرف باسم «Google Now»، إذ تحوي الخدمة أوامر عدة يمكن تنفيذها.

ولاستعراض الأوامر المتاحة عبر الخدمة، يمكن التوجه إلى صفحة الخدمة من «غوغل» عبر الرابط «http://goo.gl/GlFf5c»، التي تقدم قائمة بجميع الخيارات الممكنة، مع العلم أن هذه الخدمة تدعم اللغة الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية والإيطالية.

ويمكن أيضاً الاستعانة بصورة توضيحية من خلال الرابط «http://goo.gl/UipUHZ»، التي تحوي معلومات الصفحة السابقة نفسها، لكن بشكل مُرتب وسهل.


تخصيص خرائط «غوغل» وإضافة صورة للأماكن يدوياً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/80228.jpg

تُقدم خرائط «غوغل» ميزة فرعية تُعرف باسم «Street View»، التي من خلالها يتم عرض صور طبيعية للمكان الذي يحدده المستخدم في حال وجود صور لهذا المكان. ويمكن للمستخدم المشاركة في إضافة هذه الصور الحيّة لبعض الأماكن، وذلك من خلال الرابط التالي «http://goo.gl/jX7Ypn»، الذي وفّرته «غوغل» للمستخدمين من أجل المشاركة في تحسين هذه الميزة.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر بعض الأمثلة حول هذه الميزة والهدف منها، ومن ثم يضغط المستخدم على أيقونة الكاميرا الموجودة في الأعلى من أجل اختيار الصور وإضافتها إلى مكان محدد.

طباعة