نصائح

برنامج مجاني لتعديل الصور وإضافة تأثيرات في «ويندوز»

عندما يحتاج المستخدم إلى تعديل أو تصحيح بعض التفاصيل الصغيرة في الصور مثل لون العدسة، أو حتى إضافة تأثيرات لونية مثل الموجودة في «انستاغرام»، فإن برنامج «فوتوشوب» هو الحل، إلا أنه يجب أن تكون خبرة المستخدم كبيرة لإجراء هذه التعديلات.

لذا، يمكن لمستخدمي نظام «ويندوز» الاستعانة ببرنامج Fhotoroom المجاني، الذي يقدم العديد من الوظائف والتعديلات بمجرد الضغط على زر واحد فقط، من دون الحاجة إلى الخوض في تفاصيل معقدة.

وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو فتح أي صورة داخل البرنامج، ومن ثم اختيار نوع العملية التي يرغب في القيام بها، لتظهر له الخيارات المتعلقة بها، مع إمكانية معاينة التغيرات بشكل فوري.


تغيير تصميم صفحة البداية في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/762155%20(1).jpg

عند فتح تبويب جديد في متصفح «فايرفوكس»، تظهر قائمة بأكثر المواقع زيارة في هذه الصفحة، من دون وجود إمكانية للتحكم فيها بشكل كبير.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بإضافة Super Start التي تسمح للمستخدم بالتحكم بشكل كامل في شكل الصفحة عند فتح تبويب جديد.

بعد تثبيت الإضافة، يفتح المستخدم تبويباً جديداً ليلاحظ تغيّراً طفيفاً في الصفحة، وبالضغط بالزر الأيمن في أي مكان يختار المستخدم من القائمة Options ويغيّر صورة الخلفية في هذه الصفحة. ويمكن أيضاً بعد الضغط بالزر الأيمن اختيار Add Url لإضافة مواقع إلى هذه الصفحة من أجل الوصول السريع إليها.


موقع لتعلم البرمجة وتصميم المواقع والتطبيقات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/762155%20(2).jpg

لم يعد المستخدم بحاجة إلى البحث عن معاهد أو مراكز تعليمية بفضل قاعدة البيانات التي تتوافر على الإنترنت. ويعتبر موقع http://teamtreehouse.com أحد المواقع المتخصصة في هذا المجال، الذي يُقدم مجموعة كبيرة من الدروس التي تنقل المستخدم إلى مراحل متقدمة في مجال البرمجة والتصميم.

ويحتاج المستخدم إلى تسجيل حساب يحصل من خلاله على فترة مجانية لمدة 14 يوماً لتجربة الموقع والاطلاع على بعض الدروس، ثم يحتاج إلى دفع رسوم شهرية لإبقاء صلاحياته في الوصول إلى الدروس.


محرك بحث لحماية الأطفال من محتوى الإنترنت غير اللائق

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/762155%20(3).jpg

يستخدم العديد من الأطفال أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية إلا أنه عند استخدام محرك بحث «غوغل»، فقد تكون النتائج الظاهرة غير ملائمة من حيث المحتوى لفئاتهم العمرية.

لذا، يمكن للمستخدمين التخلص من هذه المشكلة، وذلك من خلال الاستعانة بمحرك بحث http://www.kidrex.org الذي يقدم نتائج بحث معتمدة على «غوغل» لكنها موجهة للأطفال من حيث المحتوى.

عند فتح الموقع، يلاحظ المستخدم بساطة واجهته التي لن يعاني الأطفال أبداً أثناء استخدامها، فضلاً عن تصميمها الجذّاب للأطفال الصغار.

طباعة