نصائح

حفظ ترتيب الأيقونات على سطح المكتب في «ويندوز»

يرتب بعض المستخدمين الأيقونات على سطح المكتب بطريقة مُعينة لسهولة الوصول إلى البرامج أو المجلدات، إلا أن هذا الترتيب قد يتغير في حال تبديل دقّة الشاشة، أو تغيير طريقة العرض.

لذا، يمكن للمهتمين بهذا الموضوع الاستعانة ببرنامج ReIcon المجاني، الذي يحفظ ترتيب الأيقونات على سطح المكتب، وفي حال تغيّر الترتيب، يضغط المستخدم على زر «واحد» لاستعادة الترتيب السابق.

بعد تشغيل البرنامج يضغط المستخدم على أيقونة «حفظ» الموجودة في الأعلى لحفظ الترتيب الحالي. ويمكن حفظ أكتر من ترتيب في الوقت نفسه، وبمجرد اختيار الترتيب المناسب من القائمة، يتم الضغط على آيقونة «الاستعادة» لاستعادة الترتيب المحدد.

يمكن أيضاً الضغط بالزر الأيمن للفأرة على أي مكان فارغ في سطح المكتب ومن ثم اختيارDesktop icon Layout واختيار Restore لاستعادة الترتيب.


التخلص من نسخة المواقع المخصصة للهواتف المحمولة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/74883.jpg

عند تصفح بعض المواقع باستخدام الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي، تظهر بعض المواقع بشكل مختلف تماماً عن الشكل الذي تظهر عليه عند تصفحها باستخدام الكمبيوتر، والسبب هو تخصيص نسخة للهواتف المحمولة ونسخة للكمبيوتر من الموقع.

لذا، يمكن لمستخدمي متصفح «غوغل كروم» على «أندرويد» أو «آي أو إس» الضغط على أيقونة القائمة الموجودة في الأعلى، ومن ثم اختيار «طلب نسخة سطح المكتب» أو Request Desktop Site، ليتم إعادة تحميل الموقع وعرض النسخة الكاملة منه.

وتقدم بعض المواقع هذا الخيار آلياً، من خلال النزول إلى آخر الصفحة ليجد المستخدم جملة «نسخة الجوال»، أو «النسخة الكاملة» ويختار ما يناسبه منها.


طريقة منع «جيميل» من عرض الصور آلياً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/74884.jpg

أعلنت شركة «غوغل» عن تحسينات جديدة في بريد «جيميل» كان من ضمنها عرض الصور في الرسائل الواردة بشكل آلي. وحال رغب المستخدم في منع عرض الصور بشكل آلي، فإنه يحتاج إلى فتح بريد «جيميل» ومن ثم الضغط على أيقونة «الإعدادات» واختيار «الإعدادات» أو Settings. ويبحث بعدها على خيار «المحتوى الخارجي» External Content ويختار «السؤال قبل عرض المحتوى الخارجي» أوAsk Before desplaying external content، ثم يحفظ الخيارات الجديدة في أسفل الصفحة.


معجم اللغة العربية من «ويكيبيديا»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/74885.jpg

يعتمد العديد من المستخدمين على موسوعة «ويكيبيديا» للحصول على معلومات متعلقة بموضوع معيّن على الإنترنت، إلا أن هذه الموسوعة تُوفّر ما هو أكثر، إذ يمكن للمستخدمين العرب الاستعانة بمعجم أو قاموس «ويكيبيديا» من خلال الرابط http://ar.wiktionary.org/wiki الذي يقدم في صفحته الرئيسة كلمة مختارة بشكل عشوائي مع شرح كامل عنها، فضلاً عن وجود بعض الأخطاء الشائعة المتداولة مع تقديم تصحيح هذه الأخطاء. ويمكن للمستخدم كتابة أي كلمة للحصول على معناها ومصدرها، فضلاً عن إمكانية استخدام الموقع نفسه للغات ثانية مثل الإنجليزية، والتركية، والإسبانية.

طباعة