نصائح

حذف البرامج غير المرغوب فيها في «ويندوز»

يمكن للمستخدمين الاستعانة ببرنامج «Should I Remove It» المجاني لنظام ويندوز، الذي يعرض للمستخدم قائمة بالبرامج الموجودة على الحاسب، ويعرض بجانب كل برنامج تقييم اعتماداً على المستخدمين حول العالم الذين لديهم البرنامج والذين قاموا بحذفه لأنها برامج غير مرغوب فيها وتستهلك مساحة من الجهاز.

بعد تشغيل البرنامج تظهر القائمة مباشرةً، ويمكن اختيار أي برنامج والضغط على زر «Uninstall» مباشرةً لحذفه من الحاسب دون الحاجة للتوجه إلى لوحة التحكم.


إنشاء تطبيقات للـ«أندرويد»  من دون خبرات برمجية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/718294%20(1).jpg

لا يعتبر إنشاء تطبيقات متخصصة بالأجهزة الذكية من الأمور الصعبة في الوقت الحالي بفضل الأدوات الكثيرة المتوافرة، التي تسمح بإنشاء هذه التطبيقات من دون خبرات برمجية ووفق خطوات مشابهة تماماً لخطوات إنشاء عرض شرائح في باوربوينت.

وللراغبين في إنشاء تطبيقات من دون خبرات برمجية يمكنهم الاستعانة بموقع «http://www.andromo.com» الذي يعد أحد أهم الأدوات المتخصصة في هذا المجال.

يحتاج المستخدم إلى تسجيل حساب قبل البدء بإنشاء التطبيقات، بالإضافة إلى وجود رسوم شهرية لاستخدام هذه الأداة، بحيث لا يمكن تنزيل أو نشر التطبيق إلا بعد دفع هذه الرسوم.


موقع يُقدم أكثر من 300 دورة على الإنترنت مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/718294%20(2).jpg

يعتبر موضوع التعليم الإلكتروني من أهم الأمور التي تطورت في الأعوام الأخيرة بفضل وجود العديد من الأدوات التي سهّلت هذه المهمة.

وموقع «http://www.saylor.org» هو أحد هذه المواقع التي تحتوي على أكثر من 300 دورة بمختلف الموضوعات، التي يمكن للمستخدم الالتحاق بها في أي وقت مجاناً. بعد الدخول إلى الموقع تظهر للمستخدم التصنيفات الموجودة والدورات الموجودة تحت كل تصنيف، ويمكن البحث عن دورات معينة من خلال مُربّع البحث الموجود في الأعلى أو الضغط على «View all courses» للاطلاع عليها جميعاً.


محرك بحث متخصص في الملفات الموسيقية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/718294%20(3).jpg

انتشر أخيراً العديد من الشبكات الاجتماعية المتخصصة في مجال مشاركة الملفات الموسيقية ومقاطع الڤيديو المتعلقة بها، فضلاً عن أحدث الأغاني حول العالم، فإلى جانب «يوتيوب» يوجد العديد من المواقع مثل «last.fm» الذي يعتبر الأقوى في هذا المجال.

ولتوفير عناء البحث بشكل يدوي في «يوتيوب» و«last.fm» يمكن الاستعانة بموقع «http://videva.com» المجاني، الذي يوفر قاعدة بيانات كبيرة بالأغاني والملفات الموسيقية، بالإضافة إلى الڤيديوهات المتعلقة بها.

كل ما يحتاجه المستخدم هو الدخول إلى الموقع واستعراض السجلات الموجودة وأحدث الأغاني، أو استخدام محرك البحث الموجود في الموقع.

طباعة