«شرطة دبي» و«دبي الرياضي» يُطلقان مبادرة «العبها صح»

المبادرة حددت أماكن ممارسة الرياضة. من المصدر

أعلن كل من شرطة دبي ومجلس دبي الرياضي عن إطلاق مبادرة رياضية مجتمعية، لتشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني خلال شهر رمضان المبارك في أجواء صحية آمنة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات الرسمية في دبي، بما يسهم في المحافظة على سلامة المجتمع، ويتيح للجميع ممارسة هواياتهم الرياضية بسعادة وأمان.

وقال بيان صحافي: «حملت المبادرة اسم (العبها صح) ليكون الاسم رسالة واضحة لمحتوى المبادرة والحملة الترويجية التي تتضمنها، وهي الالتزام التام والدقيق بالتعليمات والإجراءات الاحترازية التي تمثل الطريق الصحيح».

وحددت مبادرة «العبها صح» إمكانية ممارسة الرياضة والنشاط البدني للأفراد والمجموعات في عدد كبير من الأماكن الخاصة والعامة، وهي: الأندية الرياضية، ملاعب الأحياء السكنية والحدائق، الصالات المغلقة وملاعب التأجير، الأكاديميات والمدارس، الأحواض المائية والمسابح، مراكز اللياقة البدنية والأندية الخاصة.

وتضمنت المبادرة تشجيعاً للجميع على مواصلة ممارسة الرياضة والنشاط البدني خلال شهر رمضان، باعتبارها مصدراً للنشاط والحيوية وتقوية الدورة الدموية وجهاز المناعة، إلى جانب دورها في تعزيز العلاقات المجتمعية، وكونها مصدراً للسعادة والطاقة الإيجابية.

كما حملت المبادرة رسائل توعية تحدد وجوب الحصول على الموافقة الرسمية من إدارة المنشأة الرياضية قبل التدريب واللعب، والالتزام التام بالتعليمات والإجراءات الخاصة بكل منشأة رياضية، وكذلك اختيار الوقت المناسب للتدريب واللعب ضمن التوقيتات الرسمية المعتمدة في كل منشأة رياضية أو ساحة لعب عامة.

 

 

طباعة