رائد أعمال هولندي ينافس في «رالي باها أبوظبي»

الهولندي كيس كولن.

يضيف رائد الأعمال الهولندي كيس كولن، فصلًا جديدًا إلى مسيرته الحافلة في عالم الراليات من خلال المشاركة في أول نسخة من رالي باها أبوظبي نهاية الأسبوع الحالي. ويشارك كولن، وهو رئيس العمليات السابق لدى شركة «أوبر» العالمية، والذي أسس أوائل العام الحالي شركته الخاصة في مجال الطاقة النظيفة، خلال الفعالية التي تستمر يومين إلى جانب مساعده الهولندي يورغس فان دين غوربيرع، وذلك على متن مركبته كان-أم مافريك إكس 3، فيما يتطلع للفوز بلقبه الثاني بين كثبان صحراء الربع الخالي. ومن الجدير بالذكر أن كولن، وهو أحد مؤسسي موقع Booking.com الشهير الذي بيع بالملايين، منافس حقيقي في الراليات الصحراوية، حيث شارك في رالي داكار منذ عام 2009 على دراجة هوائية ورباعية وعلى متن مركبة دفع رباعي وشاحنة.
يشار إلى أن كولن فاز بفئة المركبات الرباعية في تحدي أبوظبي الصحراوي عام 2018، ويعود الآن إلى الإمارات للمنافسة في فئة (UTV) للمركبات الرباعية. ويقام رالي باها أبوظبي في صحراء ليوا يومي 15 و 16 الجاري، تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وهو يمثل الجولة الخامسة من بطولة الإمارات لراليات الباها 2019 التي ينظمها نادي الإمارات لرياضة السيارات. في المقابل يتطلع الإماراتي سيف المهيري إلى تعزيز صدارته لبطولة مركبات (UTV)، بفارق خمس نقاط عن رشاد فرج مع انطلاق فعاليات رالي باها أبوظبي صباح الجمعة المقبل، من مقرّ الرالي الصحراوي في تل مرعب. وتنتظر المتسابقين مرحلتان خاصّتان تمتدان بمجموع 250 كيلومتر ضمن مسار اجمالي طوله 280 كيلومتراً.
 بدوره يسعى السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي لتحقيق فوزه الرابع في البطولة لتعزيز أفضليته في فئة السيارات T1، بينما يأمل محمد البلوشي، بطل كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية عام 2018، بترسيخ صدارته لفئة الدراجات النارية 450.

تويتر