أهدى العرب إنجازاً تاريخياً

محمد بن راشد يتوَّج بطلاً لسباق الديربي الإنجليزي الأشهر والأعرق

صورة

تُوِّج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، بطلاً لسباق الديربي الإنجليزي الكلاسيكي، الحدث الأشهر والأعرق في سباقات الخيول الكلاسيكية بالعالم، الذي أقيم على مضمار ابسوم العريق في إنجلترا.

 

- «غودولفين» ينتزع لقب البطولة بوساطة المهر «مسار».

- جاء المركز الثاني أيضاً إماراتياً عبر المهر «دي إكس بي».

وتسلّم جائزة الفوز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وسط ترحيب وتصفيق الجماهير الغفيرة لهذا الانتصار المستحق.

وأثنى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على الجهد الذي بذل من قبل فريق غودولفين، وتحقيقه للانتصار المشرف، مؤكداً سموه المضي نحو طريق حصد المراكز الأولى، ليس على المستوى الإقليمي فحسب، بل على المستوى العالمي أيضاً.

وانتزع فريق غودولفين لقب بطولة الديربي الإنجليزي 2018 للفئة الأولى ولمسافة الميل، وأهدى الإمارات والعرب إنجازاً تاريخياً بوساطة المهر «مسار»، بقيادة الفارس وليام بويك، وإشراف المدرب شارلي أبلبي، وجاء المركز الثاني أيضاً إماراتياً عبر المهر «دي إكس بي»، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بقيادة الفارس سلفيستري دي سوزا، وإشراف المدرب مارك جونستون.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد التقى، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مع جلالة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا ودول الكومنولث، وذلك على هامش فعاليات الديربي الإنجليزي.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة في مختلف القطاعات، بما يعود بالفائدة على البلدين والشعبين الصديقين.

وتناول اللقاء الحديث حول مهرجان الديربي الإنجليزي الكلاسيكي، الذي يعد أحد أهم المهرجانات المتخصصة في سباقات الخيول الكلاسيكية، ويُنظّم منذ عام 1780.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حرص خيول الإمارات على المشاركة والمنافسة ضمن مختلف الفعاليات والمسابقات البريطانية الكلاسيكية المتنوعة، لما لهذا الاحتكاك الرياضي المستمر من أثر طيب في صقل المهارات، والارتقاء بقدرات الخيول وصولاً إلى أفضل النتائج.

من جهتها، أشادت الملكة إليزابيث الثانية بعمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وحرص قيادة البلدين على تطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة.

وواصلت خيول الإمارات تحقيق انتصاراتها في مهرجان الديربي الإنجليزي في نسخته الحالية، إذ شهد شوط «ديوميد ستيكس»، لمسافة الميل ونصف الميل للفئة الثالثة، انتصار المهر «سنشري دريم» لعبدالله سعيد بالحب، محققاً المركز الأول بقيادة الفارس ويليام بويك وبإشراف المدرب سيمون كريسفورد.

حضر فعاليات السباق، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعدد من الشيوخ والمسؤولين والمهتمين بسباقات الخيل البريطانية.