<![CDATA[]]>

الظاهري: «ناس» خرجت من الإطار المحلي إلى الدولي

هيمنة إماراتية في «جوجيتسو ند الشبا»

صورة

شهدت بطولة الجوجيتسو، المقامة ضمن فعاليات دورة ند الشبا الرياضية، تفوقاً كبيراً من اللاعبين الإماراتيين، في البطولة التي أقيمت للمرة الأولى ضمن دورة «ناس»، بمشاركة 400 لاعب ولاعبة في أربع فئات، للرجال والسيدات والناشئين والناشئات.

«أنكل سعيد» و«فالنسيا» إلى نهائي البادل تنس

تأهل فريقا أنكل سعيد وفالنسيا لنهائي فئة الفرق في بطولة البادل تنس، وذلك عقب تجاوز أنكل سعيد منافسه «تيم مونديا»، فيما تفوق فريق فالنسيا على فريق «أس إتش أم» في مواجهات قوية أقيمت ليلة أول من أمس على ملاعب البادل تنس، في مجمع ند الشبا الرياضي.

جاء فوز أنكل سعيد على تيم مونديا بواقع مباراتين دون مقابل، حيث تفوق في المباراة الأولى بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-2 و6-1، وفي المباراة الثانية بمجموعتين دون رد أيضاً بواقع 6-3 و6-صفر.

فيما تفوق فالنسيا على إس إتش أم، ورغم أن إس إتش أم حسم المباراة الأولى لصالحه بمجموعتين دون مقابل بنتيجة 6-صفر و6-3، فإن فالنسيا أدرك التعادل بفوزه بالمباراة الثانية بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-3، ثم قلب الأمور لصالحه بالفوز بالمباراة الفاصلة بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-3 و6-3.

بدأ التفوق الإماراتي في وزن 50 كغم للحزام الأزرق، إذ فاز لاعب الوصل إبراهيم الدويس بالمركز الأول، بينما حصل على المركز الثاني خالد بن شملان، والثالث ساري الكتبي من نادي العين، وفي وزن 60 كغم للحزام الأزرق، فاز بالمركز الأول علي الغيثي من نادي العين، والثاني سرور الكعبي من المدرسة الثانوية بالعين، والثالث محمد المنصوري من نادي العين، أما في وزن 73 كغم ففاز بالمركز الأول محمد المنصوري من الكوماندو جروب، والثاني النرويجي كيان شمسائي، والثالث محمد المنهالي من العين، وفي وزن 94 كغم، فاز سالم مبارك الظاهري بالمركز الأول، وكان الثاني للفلسطيني باسل عبدو.

وفي منافسات الناشئات للحزام الأزرق في وزن 44 كغم، فازت ميرة خليفة الرشيدي من نادي العين بالمركز الأول، وحلت شما المعمري من نادي العين في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاءت سلامة خالد المنصوري من نادي الظفرة، وفي الحزام نفسه في وزن 52 كغم فازت مها الهنائي من نادي العين بالمركز الأول، والثاني ندى السويدي من نادي الوحدة، والثالث شوق عبدالله من نادي العين.

أما وزن 63 كغم ففازت بالمركز الأول بشاير المطروشي من نادي العين، والثاني أسماء الحوسني من نادي مرفأ الظفرة، والثالث ريم المنصوري من نادي الوحدة، وفي وزن 82 كغم، فازت فاطمة الجلاف من نادي الوحدة بالمركز الأول، والثاني أمينة الحمادي من مرفأ الظفرة، والثالث موزة ناصر المنصوري من مدينة زايد بنادي الظفرة.

من جانبه، أشاد نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، بمنافسات بطولة الجوجيتسو ضمن دورة ند الشبا الرياضية، مشيراً إلى أن فتح الباب للمقيمين ومواليد الدولة وأبناء المواطنات، للمشاركة في المسابقات الرسمية، أضاف الكثير من اللاعبين المميزين، وسيسهم بشكل كبير في تنوع المشاركة وزيادتها.

وقال الظاهري، في تصريحات صحافية، إن الاتحاد يفخر بالشراكة مع اللجنة المنظمة من أجل توسيع قاعدة المشاركة باللعبة، التي باتت توجد بكثافة داخل الأندية الإماراتية، وأوضح: «دورة ند الشبا الرياضية (ناس)، التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أصبحت الأقوى والأبرز وخرجت من الإطار المحلي إلى الدولي، ومشاركة لعبة الجوجيستو فيها تعد فخراً للاتحاد، الذي يعمل دائماً على إبراز اللعبة، والمساعدة في توسيع قاعدة انتشارها». وكانت صالة ند الشبا الرياضية قد تزينت لاستقبال منافسات الجوجيتسو للمرة الأولى، ضمن فعاليات دورة ند الشبا الرياضية، وحضر البطولة أعداد جماهيرية كبيرة ملأت مدرجات صالة ند الشبا الرياضية، لتتحول المنافسات الرياضية إلى احتفالية مجتمعية ضخمة بنجاحها بجمع عشاق الرياضة عموماً، ورياضة الجوجيتسو خصوصاً، تحت سقف واحد في دورة ند الشبا الرياضية.

وبعد أكثر من أربع ساعات حافلة بالمنافسات وتتويج الفائزين، جاء الختام بعرض قدمه أطفال نادي عجمان، الذين يقوم بتدريبهم وتأهيلهم منذ سن مبكرة لتعلم مهارات هذه الرياضة، وتفاعلت الجماهير معهم، ونالوا نصيباً كبيراً من الاهتمام، بوصفهم نواة المستقبل لرياضة الجوجيتسو.

نصف نهائي سلة الكراسي المتحركة الليلة

تدخل بطولة السلة للكراسي المتحركة مرحلة النهائيات، بإقامة مباراتي الدور نصف النهائي، عند العاشرة من مساء اليوم، في صالة نادي دبي لأصحاب الهمم.

ويلتقي في المباراة الأولى فريق بلدية دبي أول المجموعة الثانية مع فريق شرطة دبي ثاني المجموعة الأولى، فيما يلتقي في المواجهة الثانية فريق النيابة العامة أول المجموعة الأولى مع فريق هيئة دبي لخدمات الإسعاف، وصيف المجموعة الثانية.

وسيصعد الفائزان للمباراة النهائية، التي ستقام بعد غدٍ في صالة ند الشبا، فيما سيلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع غداً، في صالة دبي لأصحاب الهمم.

«ند الشبا» أسهمت في ازدهار «قدم الصالات»

أكد رئيس اتحاد الكرة، مروان بن غليطة، أن اهتمام دورة ند الشبا برياضة كرة قدم الصالات يساعد، وبشكل كبير، على ازدهار هذه الرياضة في الدولة، ويوسع قاعدة المشاركة فيها، من خلال إبراز المواهب واكتشافها، والإسهام في تقديمها للأندية وللمنتخب الوطني على السواء.

وقال، في تصريحات صحافية، إن دورة ناس لم تفد اللاعبين فقط، وإنما امتدت لتشمل فئات رياضية مختلفة كرة قدم الصالات، سواء من الحكام والمدربين والكوادر الرياضية الطبية، إضافة إلى المنظمين الذين يجدون المساحة المناسبة لتوظيف مهاراتهم وتحسين مستوى خبراتهم.

وأشاد بن غليطة بالرعاية والمتابعة المستمرة من جانب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لدورة ند الشبا في دورتها السادسة حيث شهدت دورة هذا العام بفضل دعم وتوجهات سموه بعداً إقليمياً، بل وحتى عالمياً، بعد أن تعدت هذه الدورة حدود الوطن لتُنظم في مصر والأردن، في تعزيز واضح لرسالة الرياضة الإنسانية التي تحملها هذه الدورة.

وتُستكمل اليوم مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كرة القدم للصالات، حيث يلتقي الإمارات للسياقة متصدر المجموعة الثانية مع العاصفة ثاني المجموعة الأولى في العاشرة مساء، فيما تختتم مباريات الدور ربع النهائي بلقاء البحري متصدر المجموعة الثالثة مع سبورت فور أوول وصيف المجموعة الرابعة، في الحادية عشر والنصف مساء.

الوحدات يتوج بلقب الطائرة

فاز فريق الوحدات بكأس بطولة ند الشبا الرياضية للكرة الطائرة، في نسختها الأولى التي أقيمت بالأردن، بعد تفوقه في النهائي على فريق الكرمل بثلاثة أشواط دون رد، وسط حضور جماهيري كبير بلغ 2000 مشجع امتلأت بهم صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، التي تزينت بشعار عام زايد وشعار دورة «ناس»: «قدرات بلا حدود».

حضر اليوم الختامي للبطولة ممثل مجلس دبي الرياضي وعضو اللجنة المنظمة للدورة، علي عمر البلوشي.

نهائي البادل تنس للمواطنين الليلة

تقام الليلة المباراة النهائية في بطولة البادل تنس لفئة اللاعبين المواطنين، وتجمع الثنائي محمد المنصوري وسعيد المري من جهة، وعبدالله أهلي ومحمد أهلي من جهة أخرى.

وضمن المنصوري والمري تأهلهما، عقب فوزهما في نصف النهائي على حساب عبدالله أميري وماجد الفلاسي بمجموعتين دون رد، بواقع 6-0 و6-1، بينما تأهل عبدالله ومحمد أهلي على حساب الشيخ سعيد حشر وعمر الشريف، بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-1 و6-1.