كأس سباعيات القدم في «رمضانية زايد» من نصيب سيدات رويال «أ» - الإمارات اليوم

الظاهري: المنتخب أكبر المستفيدين من مشاركة نجوم أوروبا

كأس سباعيات القدم في «رمضانية زايد» من نصيب سيدات رويال «أ»

سيدات رويال «أ» يحتفلن بكأس سباعيات كرة القدم للسيدات ضمن بطولة زايد الرمضانية. تصوير: نجيب محمد

ظفر فريق رويال «أ» بلقب سباعيات كرة القدم للسيدات ضمن بطولة زايد الرمضانية في نسختها الـ22، بعد تغلبه على نظيره رويال «ب» 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت أول من أمس، ونال المنتخب الوطني المركز الثالث، بتغلبه على فريق سما للخيم 3-2.

اللقب الثاني لفريق رويال «أ» بعد تتويجه قبل أيام قليلة ببطولة خماسيات كرة القدم.

حورية الظاهري:

«مثل هذه المباريات توفر فرصة الاحتكاك للاعبات المواطنات مع نجمات الأندية العالمية».

16 لاعباً يتأهلون إلى نهائي «المواي تاي»

تأهل 16 لاعباً إلى نهائي أوزان بطولة الـ«مواي تاي»، التي شهدت مشاركة 80 لاعباً من 13 نادياً من أبوظبي ودبي وعجمان ورأس الخيمة، ويتنافس اللاعبون المتأهلون على الفوز بحزام البطولة الذهبي.

ويلتقي في الدور النهائي محمد أجر عامر من فريق أكاديمية تيتان مع يوسف سعيد مرضى من أبوظبي مواي تاي في نهائي وزن فوق 91 كغم (الوزن الثقيل)، ويلعب زرفان أدريان من أبوظبي مواي تاي مع طه علمي مروتي من نادي (كو) في نهائي وزن تحت 91 كغم، وفي نهائي تحت 81 كغم يلتقي عبدالودود الأزرق من فريق برايمل مع زميله في الفريق نفسه محمد الخطيب.

ويلعب الدولي أمين المعتصم من فريق نادي برايمل مع عبدالغني صابر من أبوظبي في وزن تحت 75 كغم، وفالتتين ثيباوت من أبوظبي مواي تاي مع محمد البخاري من فريق نادي بالرميثة في وزن تحت 71 كغم، وفي وزن تحت 67 كغم يلعب رؤوف بليوز من فريق أبوظبي مع زميله عبدالإله بوزكري، ويلعب كمال تابا من فريق كوليوم مع الدولي أيوب أحمامو من فريق برايمل في وزن تحت 63 كغم، وفي وزن تحت 57 كغم يلعب بهارات أزهات كات من فريق برايمل مع محمد حسين الكثيري من نادي كوبرا.

ويعتبر اللقب الثاني لفريق رويال «أ» في «رمضانية زايد»، بعد تتويجه قبل أيام قليلة ببطولة خماسيات كرة القدم، وسلمت المدير الفني بلجنة كرة قدم السيدات، حورية الظاهري، والأسترالية تينا بافلوفا، مديرة الأنشطة بنادي الضباط، لاعبات فريق رويال «أ» كأس البطولة والميداليات الذهبية.

وفازت لاعبة المنتخب الوطني نوف العنزي بلقب هداف البطولة، ونالت ميثاء جبارة لاعبة فريق رويال «أ» جائزة أفضل لاعبة، بينما حازت كلوي من فريق رويال «أ» جائزة أفضل حارسة مرمى، وذهبت جائزة أفضل لاعبة صاعدة إلى لاعبة المنتخب الوطني شهد خالد.

وشهدت المباراة النهائية حضوراً جماهيرياً رائعاً، أضفى المزيد من الأجواء الحماسية التي سيطرت على اللقاء، إذ حرصت الجماهير التي شهدت اللقاء في ملاعب نادي الضباط على تشجيع الفريقين طوال المباراة، وهو ما حفز اللاعبات لتقديم أفضل ما لديهن خلال المباراة. واللافت للنظر أن الجماهير كانت من الجنسين.

وأشادت المدير الفني في لجنة كرة قدم السيدات، حورية الظاهري، بالنجاح الذي حققته النسخة الحالية من بطولة سباعيات كرة القدم للسيدات ضمن بطولة زايد الرمضانية، مؤكدة أن البطولة جاءت مميزة، وقدمت الفرق المشاركة أداءً مميزاً، ما يليق بالاسم الذي يحمله الأولمبياد الرمضاني.

وقالت حورية في تصريحات صحافية: «البطولة جمعت عدداً من فرق العالم في أبوظبي، تمثل المدارس الكروية المختلفة في كرة قدم السيدات من القارة الأوروبية وإفريقيا، إلى جانب فرق من الدولة والمنتخبين (أ وب)، وشاهدنا مستوى فنياً عالياً ومنافسة قوية بين جميع الفرق المشاركة، وكان المنتخب الوطني بفريقيه أكبر المستفيدين من مشاركة الفرق التي جاءت من الخارج التي تمتلك نجوم القارة الأوروبية، واكتسبت لاعباتنا الخبرة بعيداً عن حسابات الفوز والخسارة».

وأشارت الظاهري إلى أن مثل هذه المباريات والمنافسات توفر فرصة الاحتكاك للاعبات المواطنات مع نجمات الأندية العالمية، وتسهم في تطور كرة القدم للسيدات في الدولة، الأمر الذي سيعود بالفائدة على المنتخبات الوطنية.

وأشادت الظاهري بجهود اللجنة المنظمة، برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، ودوره الكبير في دعم وتعزيز نجاح البطولة. وقالت: «اللجنة المنظمة قامت بجهود كبيرة في تطوير بطولة زايد الرمضانية، التي جاءت هذا العام في ثوب مختلف، واللجان العاملة في البطولة قامت بمجهودات كبيرة في الجوانب التنظمية، ما انعكس على المستويات الفنية التي جاءت مميزة على صعيد خماسيات وسباعيات السيدات».


نصف نهائي خماسيات الكرة الليلة

تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي من خماسيات كرة القدم المفتوحة للرجال، ضمن فعاليات بطولة زايد الرمضانية. وتجمع المواجهة الأولى التي تقام في الساعة الـ10 مساء بين فريقي أدنوك ومركز الدكتور فراس، والثانية بين فريق بن حمودة للسيارات وفريق الشيخ طحنون بن سعيد في الساعة الـ11 مساءً.

وشهدت المباريات الأربع تسجيل 17 هدفاً، إذ نجح فريق أدنوك حامل لقب النسخة الماضية في التغلب على فريق سيرتا بنصف «درزن»، وفي المباراة الثانية أكد فريق بن حمودة تفوقه وتخطى فريق وحدان 3-صفر.

وقاد نجم فريق الدكتور فراس محمد بيرومي فريقه إلى تحقيق فوز مستحق على مركز نيوكاسل الطبي، وسجل «هاتريك» في المباراة التي انتهت لمصلحة الدكتور فراس 3-1.

كما تأهل إلى نصف النهائي فريق الشيخ طحنون بن سعيد، بعد أن تخطى بسهولة فريق المدفعجية السوداني برباعية نظيفة.

ويعد فريقا أدنوك وبن حمودة أبرز المرشحين لبلوغ المباراة النهائية، قياساً بالأداء الذي قدمه الفريقان منذ بداية البطولة، وهما الفريقان الوحيدان اللذان تأهلا من المجموعات بالعلامة الكاملة.

بطل المؤسسات الحكومية يتحدد اليوم

تأهل فريقا شرطة أبوظبي وجهاز حماية المنشآت إلى نهائي مسابقة خماسيات كرة القدم للمؤسسات الحكومية، الذي يقام في الـ11 من مساء اليوم على ملعب الخيمة الرياضية في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، وتسبقها مباراة تحديد المركز الثالث التي تجمع فريقي أدنوك والظفرة.

وجاء تأهل شرطة أبوظبي للنهائي بعد فوزه على منافسه أدنوك (حامل اللقب) 6-2 في المباراة الأولى لنصف النهائي، التي جرت أول من أمس، وتأهل فريق جهاز حماية المنشآت للنهائي بعد فوزه الكبير على الظفرة في المباراة الثانية لنصف النهائي 6-5، في مباراة لم تقل إثارة عن المواجهة الأولى.

وأشاد مشرف لجنة كرة القدم في بطولة زايد الرياضية، خليل البلوشي، بالمستويات القوية التي قدمتها جميع الفرق المشاركة في دور المجموعات ونصف النهائي، مؤكداً أن البطولة جاءت متميزة فنياً وتنظيمياً، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولي التي تقام فيها البطولة الحكومية ضمن بطولة زايد الرياضية، وسبق أن سجلت حضوراً قوياً في النسخ السابقة.

طباعة