اعتماد تنظيم مختبر الرياضات البحرية

مجلس دبي الرياضي يستعرض تقارير الحوكمة وأداء الأندية ومشروع «دبي 10x»

الطاير خلال ترؤسه اجتماع مجلس دبي الرياضي. من المصدر

أشاد مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي بتفاعل الرياضيين الكبير داخل الدولة وخارجها مع دورة ند الشبا الرياضية التي شهدت زيادة في أعداد المشاركين والرياضات، وكذلك تنظيم منافسات ضمن إطار الدورة في مصر والأردن، واستعرض تقارير الحوكمة وأداء الأندية ومشروع «دبي x 10»، خلال الاجتماع الـ31 الذي عقد في مقر المجلس بحي دبي للتصميم، أمس، برئاسة نائب رئيس المجلس مطر الطاير، وحضور أمين عام المجلس سعيد حارب، وأعضاء مجلس الإدارة: علي بوجسيم، محمد الكمالي، أحمد الشعفار، يوسف آل رضا، خالد علي بن زايد، صلاح أمين، موزة المري، مريم الحمادي، أنس بوخش، ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وصالح المرزوقي مدير إدارة الدعم المؤسسي.

وأكد مطر الطاير أن رعاية وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وضعت دورة ند الشبا الرياضية في صدارة الدورات الرياضية في رمضان وعلى مدار العام أيضاً بفضل الدعم الكبير الذي تناله الدورة وتواجد أفضل الرياضيين من داخل الدولة وخارجها يتنافسون للفوز بألقاب المنافسات وجوائزها المجزية.

وأضاف أن النجاح الذي تشهده النسخة السادسة للدورة وزيادة عدد البطولات الرياضية إلى 11 بطولة، وارتفاع عدد المشاركين الى 5000 رياضي ورياضية من مختلف الجنسيات من الهواة والمحترفين، وكذلك تنظيم بطولتين خارجيتين ضمن فعاليات الدورة في مصر والأردن يؤكد نجاح الدورة، وحرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على وصولها للأشقاء وتوسيع رقعة المشاركين فيها لما لها من فوائد كبيرة على مستوى نشر الوعي بأهمية الرياضة، وتوفير أجواء تنافسية ترفع المستويات الفنية للمشاركين فيها.

• المجلس اطلع على الاستعدادات لكأس آسيا ووسام حمدان بن محمد للمدارس التعليمية الرياضية.

وختم الطاير بالتأكيد على أن النجاحات الكبيرة التي حققتها الدورة تزيد من مسؤولية مجلس دبي الرياضي وترفع مستوى التنظيم والأهداف، كما عبر عن ثقة المجلس باللجنة المنظمة للدورة برئاسة اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي وعضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي لمواصلة التميز في التنظيم، وترجمة توجيهات سمو راعي الدورة لبطولات وفعاليات ضمن البرنامج الرسمي للدورة.

واطلع مجلس الإدارة في الاجتماع على سير الاستعدادات ضمن مجموعة دبي لكأس آسيا 2019 لكرة القدم، سواء من حيث المنشآت التي يتم تطويرها بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي وبلدية دبي بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أو لجان العمل وخطط الترويج، وغيرها من الجوانب التي تسهم في تنظيم البطولة بأعلى معايير الجودة والتميز، وتم التأكيد على انتهاء جميع الأعمال قبل فترة كافية من موعد البطولة وضمن الخطة الزمنية الموضوعة.

واستعرض مجلس الإدارة تقرير لجنة التطوير والمستقبل وما تم تنفيذه من برامجها، وكذلك برنامج دبي للتفوق الرياضي واعتماد الفئات الخاصة بالأندية وشركات كرة القدم، وأيضاً وسام حمدان بن محمد للمدارس التعليمية الرياضية الذي أطلقه المجلس خلال العام الجاري، حيث تم استعراض نتائج زيارات لجنة التقييم للمدارس والموعد المقترح لتكريم الفائزين، وغيرها من المبادرات والبرامج التي يسعى المجلس من خلالها الى الارتقاء بمستوى العمل في القطاع الرياضي.

كما تم اعتماد تنظيم مختبر الرياضات البحرية الأول من نوعه بمشاركة نخبة من المختصين، وذلك بهدف تطوير الرياضات البحرية التي تحتل مكانة مميزة في تراثنا الوطني وفي واقعنا الرياضي.

وتم في الاجتماع عرض تقرير لجنة التدقيق والحوكمة التي شكلها المجلس بهدف العمل على مطابقة جميع الإجراءات المالية والإدارية لإجراءات الحوكمة والتدقيق الرسمي، المعتمدة من الجهات الحكومية.

واطلع مجلس الإدارة على التقرير الخاص بالأندية الرياضية وشركات كرة القدم بدبي، الذي أعدته إدارة التطوير الرياضي في المجلس بتكليف من مجلس إدارة المجلس، حيث تضمن التقرير عناصر عديدة تشمل النتائج وخطط التطوير والاستعدادات لمرحلة تقليل الدعم الحكومي، وتكوين الشركات الاستثمارية، وغيرها من الجوانب الإدارية.

كما اطلع المجلس على تقرير عن تطور العمل في مشروع «بوابة دبي الرياضية» الذي يشارك به المجلس ضمن مبادرة «دبي x 10»، وهو المشروع الذي اعتمدته حكومة دبي ضمن المبادرة الرائدة التي تهدف الى الارتقاء بالعمل التنظيمي والإداري في دبي بما يسبق العالم بـ10 سنوات، وتم التوجيه بإنجاز العمل وفق أفضل المواصفات وضمن الفترة الزمنية المحددة، وبما يتناسب مع المبادرة وعضوية المجلس فيها.

وتم في الاجتماع أيضاً عرض قائمة الفعاليات الرياضية خلال شهر رمضان المبارك، وهي دورة ند الشبا الرياضية، وعالم دبي للرياضة، وبطولة العالم للاسكواش، وهي الفعاليات التي ينظمها المجلس أو يدعم تنظيمها.

كما تم الاطلاع على مراسلات العديد من الجهات الرياضية واتخاذ القرارات المناسبة بشأن كل منها.

تويتر