العواني أكد الدور الكبير الذي تقدمه البطولة في دعم الرياضة

الكعبي: نفخر ونعتز باستمرار «بطولة زايد» 22 عاماً

من منافسات كرة السلة في البطولة. من المصدر

شكر رئيس مجلس إدارة نادي وفندق ضباط القوات المسلحة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة نادي الضباط الرياضية الرمضانية «بطولة زايد»، الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، على رعايته وتشريفه لفعاليات حفل افتتاح البطولة، مواصلة للدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي يوليه سموّه للبطولة الرمضانية السنوية.

وأشاد بالدور الريادي لمجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وأشار الكعبي إلى أن استمرار البطولة 22 عاماً لم يأتِ من فراغ، بل جاء بالدعم المباشر والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة لهذا القطاع، والذي أثمر عن نجاحات غير مسبوقة للبطولة، وتفاعل كبير من جانب الرياضيين والمجتمع في الدولة، والمشاركين من مختلف الجنسيات.

وأعرب الكعبي عن فخره واعتزازه باستمرار الحدث طيلة تلك الفترة، مبيناً أن ذلك بحد ذاته إنجاز يحرص النادي على ديمومته وتميزه، بعد أن استطاعت البطولة ترسيخ دورها الإيجابي ومكانتها المرموقة في طليعة فعاليات شهر رمضان المبارك، كواحدة من البطولات والتجمعات الرياضية الشبابية.

• البطولة أفضل ملتقى رياضي شبابي يعزز من مفاهيم التقارب والمنافسة الشريفة بين الجميع.

• استمرار البطولة 22 عاماً لم يأتِ من فراغ.

من جانبه، أكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، أهمية الدور الكبير الذي تقدمه بطولة زايد الرياضية في دعم الرياضة والرياضيين، مؤكداً أن استمرارية البطولة للعام الثاني والعشرين على التوالي يؤكد على تلك الأهداف التي تقام من أجلها كأفضل ملتقى رياضي شبابي يعزز من مفاهيم التقارب والمنافسة الشريفة بين الجميع، وقال: «سعداء بأن نلتقي كل عام في البطولة بحضور ورعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، في أقدم دورة وبطولة رمضانية في المنطقة على الإطلاق، ونرى شكلاً جديداً، وبمسمّى غالٍ علينا جميعاً، ما يؤكد أن البطولة مختلفة هذا العام وتتجه نحو الحداثة والتطوير في ظل الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة للبطولة، مشيراً إلى أن البطولة أثبتت ريادتها ودورها في دعم القطاع الرياضي، خصوصاً لدى الشباب من مختلف الفئات العمرية، إذ تجسد نجاحات مميزة لرياضة الإمارات، وتوفر بيئة رياضية مميزة لجميع شرائح المجتمع».

وأضاف: «حفل افتتاح البطولة يمثل رسالة سنوية بإبهاره وعروضه الرائعة التي تجاوزت حدود الوطن، بما يعكس حجم المشاركة الكبيرة التي ظل يحتضنها الكرنفال الرياضي السنوي الذي يحتضن عشرات الجنسيات الشقيقة والصديقة، التي تحرص على المشاركة والمساهمة في إنجاح ذلك الحدث المهم»، لافتاً إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي فخور بتقديم كل وسائل الدعم والمشاركة في نجاح مثل هذه التظاهرات الرياضية الكبرى، والذي يتوافق مع استراتيجية وأهداف المجلس برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان.

فوز منتخب الإمارات و«رويال» في كرة قدم السيدات

تواصلت منافسات كرة القدم للسيدات، في الجولة الثانية من دور المجموعات التي أقيمت، مساء أول من أمس، بالخيمة الرياضية بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.

وحقّق منتخب الإمارات (أ) فوزه الثاني على التوالي في البطولة عقب تغلبه على فريق أدنوك بهدف مقابل لا شيء، ليضمن الفريق تأهله للدور نصف النهائي بعدما وضع ست نقاط في جعبته. كما واصل فريقا رويال (أ) ورويال (ب) أداءهما القوي وحققا انتصارين مهمين، إذ ضمن الفريقان التأهل إلى الدور نصف النهائي في ظل حصول كل فريق على ست نقاط، حيث فاز رويال (ب) بثلاثة أهداف مقابل هدف على فريق المدفعجية السوداني، ضمن المجموعة الأولى، فيما فاز رويال (أ) بهدفين نظيفين على حساب فريق سما في المجموعة الثانية.

وحقق فريق الإمارات (ب) انتصاره الأول في البطولة على حساب ريجونال سبورت بهدفين دون رد، ليحصد أول ثلاث نقاط في البطولة ضمن مباريات المجموعة الأولى.

تويتر