1500 متسابق يتنافسون على 252 ألف درهم في سباق الجري

سباق الجري يقام في 6 فئات رئيسة. من المصدر

ينطلق اليوم سباق ند الشبا للجري، ضمن أبرز فعاليات دورة ند الشبا التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي بمشاركة أكثر عن 5000 رياضي يتنافسون في 11 مسابقة لكسب جوائز مالية تبلغ ستة ملايين درهم إماراتي.

ويتنافس 1500 مشارك من مختلف الفئات في السباق الذي يقام لمسافتي 5 و10 كلم، ويسمح فيه المشاركة لجميع المواطنين والمقيمين واللاعبين المحليين والدوليين من داخل الدولة، وذلك وفق ست فئات رئيسة، إذ يضم سباق 10 كلم أربع فئات: المحترفين للرجال التي تشمل لاعبي الأندية والمقيمين المحترفين، والمحترفين السيدات من لاعبات الأندية والمقيمات المحترفات، والفئة المفتوحة للرجال التي يسمح بالمشاركة فيها للمواطنين والمقيمين من غير المسجلين في الأندية، والفئة المفتوحة للسيدات من المواطنات والمقيمات من غير المسجلات في الأندية، فيما يضم سباق 5 كلم فئتي الهواة رجال، ويسمح بالمشاركة فيه للهواة المواطنين فقط من دون لاعبي الأندية، والهواة السيدات للمواطنات فقط من دون لاعبات الأندية.

وسينطلق سباق مسافة 10 كلم في الساعة العاشرة مساء من أمام مركز الصقور والرياضات التراثية، على أن يكون خط النهاية في مجمع ند الشبا الرياضي، بينما ينطلق سباق 5 كلم في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء، على أن يكون خط النهاية في مجمع ند الشبا الرياضي أيضاً.

واعتمدت اللجنة المنظمة منح أصحاب المركز الأول في كل فئة مبلغ 10 آلاف درهم، على أن يحصل صاحب المركز الثاني في كل فئة على مبلغ 8000 درهم، والمركز الثالث ينال 6000 درهم، ليكون مجموع الجوائز المالية 252 ألف درهم.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الفنية بدورة ند الشبا الرياضية، عادل البناي، أن الإقبال الكبير على المشاركة بأعداد تقارب وتزيد على النسخ الماضية يعود للنجاحات التي حققتها الدورة على مدار السنوات الخمس الماضية، حيث تحول سباق الجري إلى أكثر من مجرد منافسة رياضية، وأصبح بمثابة لقاء مجتمعي نشاهد فيه جميع الفئات.

وكشف البناي أن اللجنة المنظمة ستواصل استخدام الشريحة الإلكترونية، إذ قامت على مدار الأيام الماضية بمنح كل متسابق شريحة خاصة، يتم من خلالها رصد نتيجة كل متسابق لضمان الدقة في الزمن.

تويتر