المرحلة الأولى تنطلق اليوم

خالد القاسمي يفوز بالمرحلة الاستعراضية في رالي أبوظبي الصحراوي

خالد القاسمي خاض المرحلة الاستعراضية على متن «بيجو 3008 دي.كيه.آر». من المصدر

فاز بطل العالم للكروس كانتري في فئة السيارات ذات الدفع الثنائي، الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق «بيجو - أبوظبي للسباقات»، بالمرحلة الاستعراضية للنسخة 28 من رالي أبوظبي الصحراوي، التي أقيمت، أمس، على حلبة مرسى ياس بأبوظبي، مسجلاً الزمن الأسرع (1:11.1 دقيقة)، مع ملاحه الفرنسي زافييه بانسيري على متن «بيجو 3008 دي.كيه.آر»، وحل خلفه البولندي بشيجونسكي أمام البريطاني هانت في المركز الثالث.

وبحسب قوانين الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، في ما يخص الراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري)، يتوجب على العشرة الأوائل في المرحلة الاستعراضية اختيار مراكز انطلاقتهم في المرحلة الأولى، واختار البطل الإماراتي الانطلاق سابعاً في مرحلة اليوم الأول، التي يبلغ طولها 418.38 كلم، منها 276 كلم خاصة بالسرعة في صحراء ليوا بمنطقة الظفرة.

وعن اختياره للمركز السابع، قال القاسمي: «أردت أن أكون قريباً من السائقين السريعين ذوي الخبرة الكبيرة في رالي أبوظبي الصحراوي، في البداية كنت أريد الانطلاق عاشراً، لكن اختيار السائقين اللذين أريد اللحاق بخطوطهما، وهما: الروسي فاسيلييف والبولندي بشيجونسكي، دفعني لاختيار المركز السابع للانطلاق في مرحلة اليوم الأول».

ويتألف رالي أبوظبي الصحراوي من خمس مراحل خاصة، يبلغ طولها الإجمالي نحو 2057 كلم.

ويقام رالي أبوظبي الصحراوي، اليوم، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، ويشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات «فيا»، وبعد الجولة الاستعراضية الخاصة التي أقيمت أمس، يتوجه السائقون إلى الصحراء لخوض مرحلة ياس مارينا الخاصة الأولى البالغ طولها 276كم.

وقال رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، محمد بن سليم: «من هنا يبدأ العمل الشاق، هذا اختبار شامل للتركيز والقوة والأعصاب والمهارة في القيادة، من البداية حتى خط النهاية».

وبعد المرحلة الأولى، التي ستقام اليوم، ينتظر السائقون أربع مراحل إضافية صعبة: مرحلة نيسان (287.92كم)، ومرحلة مياه العين (281.38كم)، ومرحلة أدنوك (244.49كم)، ومرحلة طيران أبوظبي (218.92كم)، والتي أسهمت سابقاً في تقديم بعض الأسماء الكبيرة في الرياضة.

ويختتم الرالي يوم الخميس المقبل.

تويتر