الخاطري: للإمارات حضور مرموق في تنظيم الأحداث الرياضية.

الوفود المشاركة في الأولمبياد الخاص سعداء بالأكلات الشعبية

صورة

زارت وفود النمسا وبلجيكا وروسيا، المشاركة في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص التي ستنطلق اليوم في أبوظبي، وتستمر حتى 22 الجاري. المناطق المختلفة في إمارة رأس الخيمة، ضمن برنامج المدن المضيفة الذي تنفذه لجنة المجتمع وإرث الألعاب العالمية التابعة للجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص في أبوظبي.

وحظيت الزيارات التي تمت أمس إلى متحف رأس الخيمة ومسجد محمد بن سالم وقرية شمل التراثية، بتقدير كبير من المشاركين تعبيراً عن الإعجاب بالمستوى الكبير من الترتيبات للفعاليات المختلفة التي تجسد التراث الوطني الإماراتي، كما حازت الأكلات الشعبية على درجة كبيرة من الاعجاب.

وأكد رئيس اللجنة المحلية مدير التشريفات بديوان صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، راشد الخاطري، أهمية تعريف الجمهور ببرنامج المدن المضيفة ودوره في التنوع الثقافي والمعرفي وعكس الصورة المشرفة عن العادات والتقاليد الإماراتية في مثل هذه المحافل وذلك على نحو يعزز مكانة الدولة على الصعيد الخارجي لتأكيد حضورها المرموق في تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية.

وقال الخاطري لـ «الإمارات اليوم» «دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص التي تستضيفها أبوظبي تمثل حدثاً رياضياً يمثل رؤية القيادة الرشيدة في الاهتمام بالرياضة التي تعبر عن قيم التواصل بين جميع مكونات المجتمع بما يحقق الأهداف المنشودة لأصحاب الإرادة».

ويعد برنامج المدينة المضيفة عنصراً أساسياً ومن البرامج المصاحبة لفعاليات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الذي يقام في أبوظبي في العام 2019، ويساعد على تحقيق التبادل الثقافي بين الإمارات والبلدان الممثلة بالوفود المشاركة كما يسهم في تعزيز وعي الجمهور بأهمية هذه الألعاب الخاصة بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وفي تحقيق رؤية الإمارات لدمج أصحاب الهمم في المجتمع.