الرميثي: المبادرة رائدة ومهمة في حياتنا وتحفّز المواطنين والمقيمين

نهيان بن زايد يتقدم مسيرة اليــــوم الرياضي الوطني «الإمارات تجمعنا»

صورة

نظمت المؤسسات الرياضية والعلمية والثقافية والمجتمعية والخدمية، في جميع مدن الدولة، أمس، فعاليات رياضية متنوّعة، بمشاركة مختلف فئات المجتمع، ضمن النسخة الثالثة من اليوم الرياضي الوطني تحت شعار «الإمارات تجمعنا».

وتقدم سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، المشاركين في مسيرة اليوم الرياضي الوطني بنسخته الثالثة التي انطلقت، أمس، من ملعب مدينة زايد الرياضية.

شارك في المسيرة قائد عام شرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، وعدد من كبار القيادات الحكومية والرياضية والرياضيين وطلبة المدارس ومنتسبي وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، بجانب عموم فئات المجتمع، وجميع الجنسيات المقيمة على أرض الدولة، في لوحة رياضية تعبيرية عن وطن السعادة والتسامح وملتقى الثقافات.

وشهدت النسخة الثالثة تفاعل 256 مدرسة حكومية، وأكثر من 200 مدرسة خاصة في أبوظبي.

«اتحاد الكرة» ينظم حفلاً مركزياً

نظم اتحاد كرة القدم حفلاً مركزياً في دبي، أمس، احتفاءً باليوم الرياضي الوطني. وضمّت فعاليات اتحاد الكرة، مهرجاناً للبراعم لفئتي البنين والبنات، ومباريات كرة قدم بين موظفي الاتحاد، وبعض لاعبات المنتخب الوطني الأول للسيدات بالصالة المغطاة، ومسابقات رياضية ترفيهية بين المشاركين في الاحتفالية، وموظفي الاتحاد، وكان مسك الختام منافسات كرة قدم بين مراكز الفتيات والأكاديميات.

وأكدت عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيسة لجنة الاتصال والشؤون المجتمعية، أمل بوشلاخ، أن «احتفالات اليوم الرياضي الوطني، تؤكد على مدى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة، بتعزيز المبادرات المجتمعية الهادفة، التي تحفّز جميع فئات المجتمع على الممارسات الإيجابية النافعة».

وأكد اللواء الرميثي أن «مبادرة اليوم الرياضي الوطني، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ونحتفي بها سنوياً، من المبادرات الرائدة والمهمة في حياتنا، بهدف تحفيز أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين على تعزيز أواصر الترابط والتعاون في ما بينهم».

من جانبه، أكّد الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، إبراهيم

عبدالملك محمد، أن «اليوم الرياضي الوطني يعدّ حدثاً وطنياً كبيراً يسهم في نشر مفهوم الثقافة الرياضية المجتمعية، والرؤية الاستراتيجية، التي تضمّنت تعزيز النشاط البدني، وجعل الرياضة أسلوب حياة».

وشهدت دبي فعاليات في رياضة المشي وألعاب التحدي والألعاب الرياضية والذهنية وشد الحبل، نظمتها شرطة دبي، والنيابة العامة، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الصحة بدبي، والدفاع المدني في دبي، وعدد من الدوائر الحكومية والخاصة، من بينها مركز الجليلة لثقافة الطفل، ومدارس دبي الدولية، ودار المعرفة والمواكب، والجامعة الأميركية في الإمارات، ومؤسسة تكاتف.

كما نظم نادي النصر الرياضي فعاليات رياضية في استاد حميد الطاير، وتوزعت الفعاليات على شواطئ أم سقيم وجميرا و«لامير»، وقناة دبي المائية، وشاطئ الطائرات الورقية «كايت بيتش».

حضر فعاليات دبي أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، ومساعد الأمين العام للمجلس، ناصر أمان آل رحمة، ومديرو العموم والمديرون التنفيذيون في المؤسسات والدوائر والشركات المنظمة للفعاليات.

وكانت باكورة الفعاليات بمسيرة «شعلة زايد»، حيث انضم أكثر من 1500 طالب وطالبة ينتمون إلى نحو 100 مدرسة بدبي، إلى المسيرة التي امتدت لمسافة 15 كيلومتراً من أمام متحف الاتحاد مروراً بنقاط متتابعة، وصولاً إلى شاطئ حديقة أم سقيم بمنطقة جميرا الثالثة.

وشهدت المسيرة، التي نظمتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، ومؤسسة دبي للإسعاف، عروضاً فنية للطلبة.

وانطلقت في حديقة المجاز بالشارقة برامج وفعاليات متنوعة.

تويتر