الفارس سهيل الغيلاني تُوّج بلقب «تحدي سيح السلم»

محمد بن راشد يشهد افتتاح موسم سباقات القدرة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، افتتاح موسم سباقات القدرة في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بإقامة سباق تحدي سيح السلم للقدرة لمسافة 100 كيلومتر.

الفائزين:

1- الفارس سهيل الغيلاني

2- الفارسة هند رضا

3- الفارس راشد المزروعي

وحضر السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية. وشارك في الحدث الافتتاحي 262 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات داخل الدولة وخارجها.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأداء الفرسان والإسطبلات في افتتاح موسم سباقات القدرة، موضحاً لقناتي دبي ريسينغ وياس أن الموسم في بدايته، وأن الإسطبلات لم تصل إلى أفضل درجات الجاهزية، بينما هناك بعض الإسطبلات استعدت بصورة أكثر من اللازم، بينما أكد سموه أن بداية الموسم بصفة عامة تعد طيبة.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن أداء المدرب علي سلمان الصابري مع إسطبلات البراري كان جيداً، ووصف سموه في تصريحات لقناتي دبي ريسينغ وياس، المدرب الصابري بأنه: «أسد من أسود الغابة».

وتوج الفارس سهيل علي الغيلاني بلقب السباق على صهوة الجواد «كراون» المملوك إلى إسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 3:22:54 ساعة، بينما جاءت في المركز الثاني الفارسة هند خالد رضا على صهوة الجواد «إتش إتش سيرينا» المملوك إلى إسطبلات البراري، مسجلة زمناً قدره 3:22:58 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس راشد ذياب المزروعي على صهوة الجواد «الرازم»، المملوك إلى إسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 3:23:02 ساعات.

أما بالنسبة إلى سير السباق، فقد تصدر الفارس منصور سلمان الصابري المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً على صهوة الجواد «تكنو دو لا باسان» المملوك إلى إسطبلات البراري، مسجلاً زمناً قدره 1:25:10 ساعة، بينما جاء ثانيا الفارس عبدالله غانم المري على صهوة الجواد «كاسلبار ايدنتي»، المملوك إلى إسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 1:26:51 ساعة.

وحلت في المرتبة الثالثة الفارسة الأرجنتينية كاتالينا باستونز على الجواد «أر أو الليسين» المملوك لإسطبلات جميرا، بزمن 1:26:53 ساعة، وجاء في المركز الرابع الفارس خليفة الجهوري على الجواد «إي أو رغد» المملوك إلى إسطبلات الوثبة، مسجلاً زمناً قدره 1:26:55 ساعة، وتبعه في المركز الخامس الفارس علي سالم على الجواد «دوكر» المملوك إلى إسطبلات البوادي، بزمن 1:27:05 ساعة.

في المقابل، شهدت المرحلة الثانية لمسافة 40 كيلومتراً تقدم عبدالله المري من الوصافة إلى المركز الأول، بينما قفز الغيلاني من التاسع إلى الوصافة، كما تقدم راشد المزروعي من المركز الـ18 إلى الثالث، والفارسة هند رضا من 24 إلى الرابع. وحسم الفرسان الثلاثة في المرحلة الأخيرة، المراتب الأول، بعد أن فاز باللقب الغيلاني، متبوعا بالفارسة هند رضا، ثم ثالثا راشد المزروعي.

تويتر