يجري فحصاً كاملاً للجسم في 8 دقائق

«صحة دبي» تقدّم خدمة «سلمت» إلى جمهور «ند الشبا»

صورة

أكد مدير إدارة التسويق والاتصال في هيئة الصحة بدبي، غانم عبدالله لوتاه، أن جناح الهيئة في خيمة الخير التابعة لدورة ند الشبا، قد وجد إقبالاً كبيراً من الجماهير والرياضيين للاستفادة من الخدمات التي قدمتها هيئة الصحة في دبي طوال فترة إقامة الدورة.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «تواجدنا بجناح كبير في (خيمة الخير)، ضم العديد من المتخصصين والفنيين لتقديم خبراتهم المختلفة لزوار مجمع ند الشبا، وكان هناك تجاوب كبير من الجميع بما يؤكد حرص المواطنين والمقيمين على نهج الأساليب السليمة التي تضمن لهم صحة مثالية».

فعاليات «ند الشبا»

نهائي كرة القدم للصالات

الإمبراطور والطاهر (9:45)

النتائج

كرة الصالات:

الإمبراطور والعاصفة (7-1)

الطاهر والوصل 6-6 (2 – 1)

البادل تنس (الفرق):

«أنكل سعيد» - «فالنسيا» ( 2-1)

سلة الكراسي المتحركة:

(المركز الثالث)

هيئة كهرباء ومياه دبي - نادي

دبي لأصحاب الهمم (80-30)

وأضاف «يوجد في جناح هيئة الصحة في دبي أفضل جهاز متطور للفحص الطبي والمعروف باسم (سلمت)، الذي يفحص الشخص كاملاً خلال ثماني دقائق، ويقدم له تقريراً كاملاً عن الحالة الصحية، ويتم تسليمه اليه عبر البريد الإلكتروني».

وتابع: «ما يميز هذا الجهاز أنه يوفر عنصر الوقت لأي مريض يشكو من أي أعراض، إذ باستطاعته أن يسلمه للطبيب مباشرة ويحصل على العلاج المناسب دون الحاجة الى إجراء أي أشعة أو تحاليل جديدة».

ولفت الى أن «هناك ما يقرب من 100 شخص يومياً يتم اجراء فحوص لهم بواسطة جهاز (سلمت)، وهذا يعد رقماً عالياً يؤكد أن دورة ند الشبا قد ساهمت مع هيئة الصحة بدبي في تطبيق نهج القيادة الرشيدة بوضع الصحة في مقدمة الخدمات المقدمة للمواطنين، باعتبارها أحد مصادر السعادة».

وزاد لوتاه بقوله: «من بين الأشياء الأخرى التي ركزت هيئة الصحة في دبي عليها، تثقيف الجماهير بالتغذية الصحية واتباع أسلوب غذائي يومي سليم وصحيح، وطريقة تناوله، والطريقة المثالية لحرق الدهون، لتجنب إصابة الافراد بمرض السمنة الذي ينتج عنه العديد من الامراض، وفي الحقيقة كان هناك استيعاب واقبال كبير على خيمة هيئة الصحة بدبي».

وختم مدير إدارة التسويق والاتصال في هيئة الصحة بدبي، تصريحاته بالقول: «هدفنا الدائم في الهيئة أن نصل الى الناس، حيث تجمعاتهم وأنشطتهم سواء الرياضية أو الاجتماعية أو في أماكن العمل، لمساعدتهم ليتمتعوا بصحة سليمة خالية من أي أمراض».

لقطات

■ يُجرى اليوم السحب الثاني على السيارة «رينج روفر» المقدمة من اللجنة المنظمة، إذ من المتوقع أن يشهد اليوم الختامي حضوراً جماهيرياً كبيراً.

■ أظهر لاعب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيمة، اهتمامه بلعبة البادل تنس، بحرصه على الحضور مجدداً إلى مجمع ند الشبا، أول من أمس، لمتابعة نهائي بطولة الفرق بين «أنكل سعيد» وفالنسيا.

تويتر