المزروعي والبلوشي حلا ثانياً وثالثاً

راشد بن دلموك بطلاً لكأس محمد بن راشد للقدرة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، سباق كأس محمد بن راشد للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً، من تصنيف ثلاث نجوم دولي، الذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة، وتوج بلقبه الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، وسط مشاركة 105 من نخبة فرسان القدرة في العالم.

وحضر سباق، أمس، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية في مملكة البحرين.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/76765.jpg

صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يحمل الكاميرا ويلتقط صوراً خلال حضوره، يوم أمس، سباق كأس محمد بن راشد للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً، من تصنيف «3 نجوم دولي»، الذي أُقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة، وتوّج سموّه الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم باللقب، وسط مشاركة 105 من نخبة فرسان القدرة في العالم.

وعقب نهاية السباق قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، يصحبه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بتسليم كأس السباق للفارس راشد بن دلموك، وتتويج الفرسان الفائزين.

ونجح الفارس بن دلموك، على صهوة الجواد «أغاب»، المملوك لإسطبلات «إم آر إم»، في إنهاء السباق الذي امتد بطول 160 كيلومتراً، موزعة إلى خمس مراحل، بالمركز الأول، قاطعاً خط النهاية بإجمالي زمن بلغ ست ساعات و22 دقيقة و44 ثانية، وبفارق ثلاث ثوانٍ عن الفارس سيف أحمد المزروعي، الذي حل على صهوة الجواد «نوبولي ديل ما»، المملوك بدوره لإسطبلات «إم آر إم»، في المركز الثاني.

وشهدت المرحلة الأولى التي حددت بالأعلام الصفراء، وامتدت بطول 40 كيلومتراً، صدارة لفرسان ند الشبا، تمكّن الفارس غانم سعيد سالم العويسي، من انتزاع المراكز الأول، مسجلاً زمناً بلغ ساعة و25 دقيقة و55 ثانية، بفارق 25 ثانية عن الفارس عبدالله غانم المري، على صهوة الجواد «قاشمير دي هازيل»، فيما حل ثالثاً الفارس علي غانم عبيد، على صهوة «راس سيلينس»، المملوك لإسطبلات فزاع للقدرة، بتسجيله ساعة و26 دقيقة و35 ثانية، واعتمد الفارس راشد بن دلموك استراتيجية عدم الضغط على جواده في هذه المرحلة التي أنهاها في المركز السادس، بزمن بلغ ساعة و27 دقيقة و32 ثانية.

وفي المرحلة الثانية، التي حددت بالأعلام الحمراء، وامتدت إلى مسافة 35 كيلومتراً، حافظ غانم سعيد سالم العويسي على الصدارة، بزمن بلغ ساعتين و46 دقيقة و59 ثانية، فيما قفز الفارس سعيد محمد خليفة المهيري، على صهوة الجواد «كيدجاري ديس سيريس»، المملوك لإسطبلات «إم آر إم» إلى المركز الثاني، بزمن بلغ ساعتين و47 دقيقة و23 ثانية، ولتتمكن الفارسة شاذرا أحمد الحجاج بدورها، على صهوة الجواد «ميوزكال جالي» لإسطبلات إعمار من الارتقاء إلى المركز الثالث، بزمن بلغ ساعتين و47 دقيقة و27 ثانية، وليحافظ الشيخ راشد بن دلموك على استراتيجية قيادة جواده بوتيرة ثابتة، التي قادته إلى إنهاء هذه المرحلة في المركز التاسع، بزمن بلغ ساعتين و47 دقيقة و59 قانية.

ولم يتغير الوضع كثيراً مع نهاية المرحلة الثالثة، التي حددت بالأعلام الخضراء، وامتدت بطول 35 كيلومتراً، بعد أن استطاع الفارس غانم سعيد سالم العويسي الاحتفاظ بالصدرة، بزمن بلغ أربع ساعات و17 دقيقة و41 ثانية، ولينجح الفارس عبدالله غانم المري في استعادة المركز الثاني بفارق ست ثوانٍ عن المتصدر، وليعود الفارس الشيخ بن دلموك إلى المركز السادس، بزمن بلغ أربع ساعات و20 دقيقة و18 ثانية.

بن دلموك: اعتمدت استراتيجية الوتيرة الثابتة

قال الفارس الشيخ راشد بن دلموك: «اعتمدنا على وتيرة ثابتة للخيل خلال مراحل السباق، وهي من الاستراتيجيات الأنجح في سباقات الـ160 كيلومتراً، ومن دونها من الصعب تحقيق الفوز في مثل هذا النوع من السباقات التي تعد من أصعب سباقات القدرة».

وأضاف أن «المرحلة الرابعة كانت الأصعب علينا، ولتزداد الأمور صعوبة وسط وجود مراحل جديدة نخوضها للمرة الأولى، إلا أن برودة الطقس ساعدتنا على تجاوزها».

وبدخول السباق المراحل القصيرة، حصد راشد بن دلموك ثمار السير بوتيرة ثابتة، والحفاظ على طاقة جواده للمراحل الاخيرة، ليتمكن مع نهاية المرحلة الرابعة التي حددت بالأعلام الزرقاء، وامتدت إلى مسافة 30 كيلومتراً، من اعتلاء الصدارة، بزمن بلغ خمس ساعات و44 دقيقة وثانية واحدة، وليتبعه الفارس سيف أحمد المزروعي، ضمن الاستراتيجية ذاتها، إلى مركز الوصافة، بفارق 14 ثانية عن المتصدر، كما صعد الفارس راشد محمد إبراهيم البلوشي إلى المركز الثالث، بزمن خمس ساعات و44 دقيقة و32 ثانية. وتمكنت خيول اسطبلات «إم آر إم» من الحفاظ على طاقتها حتى المرحلة الخامسة والأخيرة، التي نجح فيها فرسان الصدارة في الاحتفاظ بمراكزهم، وليتمكن الفارس الشيخ راشد بن دلموك من قطع خط نهاية السباق في المركز الأول.

 

 

طباعة