«سوبر الصالات» في مردف 10 المقبل

كشف مجلس دبي الرياضي وشركة «ستاديا 5» عن تنظيم بطولة كأس السوبر لكرة القدم للصالات للرجال، في صالة مركز سيتي سنتر مردف التجاري، في الفترة من 10 إلى 12 فبراير المقبل بدعم من «صحيفة 360».

وبلغ عدد الفرق المشاركة حتى الآن نحو 55 فريقاً، يتوقع ان يزيد إلى 60 فريقاً في الايام المقبلة بمشاركة ما يقارب 430 لاعباً. وتتكون البطولة من ثلاثة فئات، وهي فئة تحت 15 عاماً وتحت 18 عاماً وفئة الرجال، وتقسم المباراة الى شوطين، مدة كل شوط 12 دقيقة، ويتكون الفريق الواحد من سبعة لاعبين خمسة اساسيين واثنين بدلاء، وتبلغ قيمة الاشتراك في فئة تحت 15 عاماً، و18 عاماً 700 درهم، بينما تبلغ قيمة الاشتراك في فئة الرجال 1400 درهم، ويستثنى من دفع قيمة الاشتراك الدوائر الحكومية ووسائل الاعلام وتشمل قيمة الاشتراك الملابس الرياضية وملاحقها من امور يحتاج إليها الاعبين في البطولة، وستقوم الشركات الراعية للحدث بتوزيع جوائز منوعة للفائز في البطولة. وأكد مدير ادارة التسويق والترويج في مجلس دبي الرياضي، راشد الكمالي أن «مجلس دبي الرياضي يملك اهتماماً خاصاً بالرياضة المجتمعية، ويشجع جميع فئات المجتمع للمشاركة»، موضحاً انه «يجرى حالياً التنسيق مع الدوائر الحكومية لإمكان الاشتراك بفرق خاصة بها في البطولة، حيث إنها ستستثنى من قيمة دفع الرسوم، إضافة إلى وسائل الإعلام». وأضاف الكمالي ان «التركيز حالياً على الرياضة الرجالية، وإمكان اقامة بطولة دوري خاصة للنساء يتوقف حول اعداد النساء اللواتي سيسجلن، وبعدها سيتم تقييم الامر، وسنقرر ما اذا كنا سنقيم دورياً خاصاً بهن».

من جهته، أشار الشريك في شركة ستاديا ،5 وسيم طاهان، إلى ان «هناك دوري للرجال يقام في منطقة البرشاء منذ ثلاث سنوات، ويشارك فيه عدد كبير من المواطنون والعرب والهنود والبريطانيون، ولكن قررنا الآن اقامة بطولة رسمية، وإتاحة المجال لاكبر عدد من الفرق للمشاركة».

كعفر: مواطنات مهتمات بالرياضة ولا يجدنَ المنشآت

 

أكدت المنسقة الرياضية في شركة «ستاديا 5»، المختصة بتنظيم الفعاليات الرياضية، نجوى كعفر أن فريق خاص من الشركة سيقوم بعمل استبيان يشمل السيدات في المدارس والشركات والمراكز التجارية، لمعرفة مدى اهتمامهن بالرياضة، وإقامة دوري نسائي لكرة القدم خاص بهن.

وقالت كعفر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة «ستاديا 5»، إلى جانب مجلس دبي الرياضي، للإعلان عن بطولة كأس السوبر لكرة القدم للصالات، إن «هناك سيدات يرغبن في ممارسة رياضة كرة القدم أو أي رياضة اخرى، ولكنهن يحتجن الى الدعم والتشجيع، والحصول على مكان ووقت مناسبين، ولهذا فإننا سنقوم بالعمل على استبيان ستظهر نتائجه خلال شهر». وأضافت: «لقد عملت لمدة 10 سنوات في الحقل الرياضي، وقمت بتسجيل المواطنات للمشاركة في البطولات الخاصة بالنساء، وأعرف أن هناك نسبة كبيرة منهن يرغبن في ممارسة الرياضة، لكنهن لا يجدن المنشآت أو الاماكن المناسبة لذلك، ولكننا نحن نرغب في توفير بيئة مناسبة وخاصة لهن، لممارسة مختلف الألعاب». وتابعت «ليس من المهم أن تكون الرياضة مقتصرة على كرة القدم، فإن وجدنا شريحة كبيرة تفضل كرة السلة أو الطائرة أو أياً كان، فإننا مستعدون لاقامة بطولة خاصة بتلك الرياضة».

 

طباعة