ماجد بن محمد يؤكد أهمية جائزة نجوم موسم 2009

ماجد بن محمد بن راشد خلال استقبال أعضاء اللجنة. من المصدر

أكد سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون أهمية تجنب كل السلبيات التي شابت عمل جائزة «الشيخ ماجد بن محمد لنجوم الموسم الكروي 2008» في الموسم الماضي، كما أكد على تركيز الجائزة خلال أعوامها الثلاثة الأولى على البعد المحلي قبل إطلاق الجائزة خليجيا وعربيا في الأعوام المقبلة، كما هو مقرر للجائزة من البداية.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ ماجد بن محمد في مكتبه أول من أمس أعضاء لجنة الجائزة في إطار متابعته لأعمال اللجنة وما قامت به حتى الآن لاختيار نجوم الموسم الكروي، خصوصا مع انتهاء الدور الأول للدوري وما ستقوم به خلال الدور الثاني.

وأثنى سموه على عمل اللجنة، وما قامت به حتى الآن، مؤكدا حرصه الكبير على الجائزة وما تمثله للاعبين بوصفها رمزاً يرسخ قيم العطاء والتفوق والنجاح، وتصنع تاريخاً لمعنى وقيمة العطاء المخلص لهذا الوطن ورفعته.

وبدأ اللقاء بعرض الكتروني قدمه رئيس اللجنة مدير قناة دبي الرياضية راشد أميري، استعرض فيه الجوانب المتعلقة بالجائزة من اهداف وفئات وقيمة مالية وغيرها من المعايير الخاصة باللجنة، كما عرض المعايير التي وضعتها اللجنة لاختيار نجوم هذا الموسم 2009.

ووجه سمو الشيخ ماجد بإضافة جائزة التميز الخاصة التي تمنح للهيئات والمؤسسات او الأفراد الذين يقدمون للكرة جهدا وعملا مميزا يستحق معه التكريم الخاص.

وطالب سموه اللجنة بان تواصل اجتماعاتها الدورية والتعاون مع كل عناصر اللعبة من اجل اختيار دقيق يحقق هدف الجائزة.

وأشار سموه الى ان الجائزة وضعت في الأساس تشجيعا وتكريما لجهود كل مبدع انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تكريم وتقدير كل تفوق وتميز في كل المجالات، مشيرا الى أن الجائزة جزء يسير من ترجمة الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد والذي دوما يسعى لرفعة شأن العمل والإبداع والرياضة وتطورها في الدولة.

هذا ومن المقرر ان تعقد لجنة الاختيار اجتماعاً هذا الاسبوع لمناقشة ملاحظات سمو الشيخ ماجد وتحديد موعد بث الحلقة التلفزيونية الأولى والتي يتم من خلالها عرض جميع تفاصيل الجائزة على الجماهير، وكذلك تحديد موعد مشاركة الجماهير في التصويت على المرشحين للفوز بالجائزة والتي من المقرر ان تبدأ مع بداية الدور الثاني للدوري.

يذكر ان اللجنة تضم: صلاح حسن جابر مدير إنتاج البرامج بقناة دبي الرياضية مقررا للجنة، محمد مطر غراب ممثلا لاتحاد كرة القدم، عصام سالم مدير تحرير الرياضة بجريدة الاتحاد، ضياء الدين علي رئيس القسم الرياضي بجريدة الخليج، محمد جاسم رئيس القسم الرياضي بجريدة البيان، علي حميد كبير معلقي قناة دبي الرياضية، مصطفى الأغا رئيس تحرير الرياضة بقناة «إم بي سي»، سالم سعيد حكم كرة قدم دولي سابق، فهد خميس نجم المنتخب السابق، عدنان الطلياني لاعب القرن، خليفة سليمان محلل بقناة ابوظبي الرياضية، رضا بواروي خبير كروي، كفاح الكعبي رئيس القسم الرياضي بجريدة الإمارات اليوم.

طباعة