صحف عربية

السعوديات ينجحن في امتحان «أول يوم قيادة» للسيارات

حققت السعوديات في أول يوم لتطبيق القرار الخاص بالسماح لهن بقيادة السيارات، والذي يوافق يوم 24 يونيو 2018، التزاماً ملحوظاً بالأنظمة المرورية والضوابط الشرعية أثناء القيادة وفق ما جاء بالقرار، وتحدثت بعضهن عن تجاربهن مع قيادة السيارة لمن حصلت منهن على رخصة محلية سواء بالتعلم أو استبدال الرخصة الأجنبية، وأكدن أن الحاجة الى قيادة السيارة تتجاوز أي ملاحظة قد تطرأ، داعيات إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية قيادة المرأة للسيارة، كونه ضرورة ملحة، حيث يساعدها على قضاء حوائجها ومتطلبات بيتها دون الحاجة الى سائق أجنبي، وشددن على تطبيق الأنظمة بقوة على كل مخالف.

ومع دخول الساعات الأولى لتطبيق قرار قيادة المرأة للسيارات حيز التنفيذ كشفت مصادر مرورية في المدينة المنورة أن أكثر من 50 امرأة بالمنطقة تمكنّ من الحصول على رخص تخولهن قيادة مركباتهن الخاصة بعد أن قيمت إدارة المرور أداءهن في اختبارات خاصة، كما تعمل الجهات المختصة في المنطقة على تهيئة عدد من المواقع المخصصة لتدريب المستجدات في القيادة الراغبات في الحصول على رخص لقيادة المركبات، فيما لم يتم بعد تحديد المواقع الخاصة بالتدريب لمن لم يسبق لهن الحصول على رخصة سير.

وشهدت مدرسة تعليم القيادة بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة صباح أول من أمس إقبالاً كبيراً من السيدات للتدريب على قيادة المركبات، تمهيداً للحصول على الرخص، وتبلغ الكلفة الاجمالية لمن تحصل على رخصة أجنبية من قبل 2520 ريالاً. وواصلت مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة، التي تم إنشاؤها داخل الحرم الجامعي بالتعاون بين الجامعة والإدارة العامة للمرور، استقبال المتدربات وإجراء التدريب والاختبار العملي والنظري وإصدار الرخص. وتضم المدرسة 72 مدربة، منهن 12 فاحصة للمرور و10 فاحصات للمدرسة.

تويتر