صحف عربية

اختتام الصالون التونسي للابتكار في الصناعات التقليدية.. وتسليم الجوائز للفائزين

اختتمت، الجمعة الماضية بقصر المعارض بالكرم، الدورة الـ35 للصالون الوطني للابتكار في الصناعات التقليدية، وجرى تسليم جوائز المسابقات التي تم تنظيمها بالمناسبة.

وحصلت الحرفية فاطمة النجار من ولاية تونس، على الجائزة الأولى وقيمتها 4000 دينار في مسابقة التحف والهدايا التذكارية، ضمن مسابقات الابتكار في الصناعات التقليدية، بعنوان سنة 2018.

وكانت الجائزة الثانية ضمن المسابقة نفسها، وقيمتها 3000 دينار من نصيب الحرفية أسمهان حجيل الشوّاط من ولاية مدنين، فيما أسندت الجائزة الثالثة وقيمتها 2000 دينار للحرفية أسمـاء الملاّح من ولاية تونس.

وتوجت الحرفية منى الماكني من ولاية منوبة في مسابقة فنون الطاولة، بالجائزة الأولى وقيمتها 4000 دينار، وآلت الجائزة الثانية وقيمتها 3000 دينار إلى الحرفية سعدية الشفّار من ولاية تطاوين، وحصلت على الجائزة الثالثـة وقيمتها 2000 دينار الحرفية منية الرّصاع من ولاية بن عروس.

وفي مسابقـة الطلبـة ومراكز التكوين ذات الصلة بالقطـاع، حصلت الطالبـة ألفة بن صالحة من ولاية تونس على الجائزة الأولـى وقيمتها 2000 دينار، وفازت بالجائزة الثانية وقيمتها 1000 دينار الطالبة سارة شوشان من ولاية تونس، لتكون الجائزة الثالثة وقيمتها 500 دينار من نصيب الطالبة تقوى اليحياوي من ولاية سليانة.

كما تم في إطار فعاليات صالون الابتكار في الصناعات التقليدية في دورته الـ35، يوم الأربعاء الماضي بفضاء قصر المعارض بالكرم، إسناد جوائز إلى أحسن ثلاث مشروعات للباعثين الجدد في القطاع لسنة 2018.

وتشمل الجائزة الأولى إسناد الفائز صكّاً قدره 2000 دينار، مع تمكينه من عرض منتجاته بصفة مجانية ضمن جناح تبلغ مساحته 12 متراً مربعاً بالفضاء التجاري للدورة الـ36 من صالون الابتكار في الصناعات التقليدية، وقد أسندت هذه الجائزة إلى أشرف صفر، باعث جديد في اختصاص النسيج اليدوي بولاية المهدية.

 

تويتر