رجال الإطفاء في ألمانيا يطالبون بمعاملتهم بـ«احترام»

إنهم يريدون المساعدة، لكنهم يتعرضون في المقابل للسب والاعتداء دون مبرر خلال أداء مهمتهم.

هذا ما دفع أفراد من قوات الإطفاء والإنقاذ في ألمانيا للتظاهر اليوم في مدينة فرانكفورت، بدعوة من نقابة «فيردي» المعنية بالعاملين فى قطاع الخدمات، للمطالبة بإبداء الاحترام لهم، والاحتجاج على الاعتداءات والمضايقات التي يتعرضون إليها.

وتحت شعار «كفوا أيديكم! نحن منقذوكم!» طالب المتظاهرون اليوم باحترام رجال الإسعاف والإطفاء والأشخاص المصابين والمعوزين للمساعدة وعدم عرقلتهم أو الاعتداء عليهم.

وقال مدير شؤون قوات الإطفاء في نقابة «فيردي» أرنو ديك، على هامش التظاهرة إن اللامبالاة والاستعداد للعنف ضد قوات الإنقاذ زاد بشكل ملحوظ خلال السنوات الثلاثة أو الأربعة الماضية.

وقال منظم التظاهرة ورجل الإطفاء إريك بروم إن الغرض من التظاهرة مناشدة المواطنين عدم استخدام العنف ضد قوات الإنقاذ، وأضاف: «نحن بصفتنا منظمات إغاثية، نريد التأكيد على أهمية التضامن عبر دعم المواطنين».

وذكر بروم أن المضايقات والاعتداءات على قوات الإنقاذ ليست أمرا جديدا، لكنها أخذت بعدا آخر خلال الأعوام الماضية في كافة أنحاء ألمانيا.

وأوضح بروم أن تعرض رجال الإنقاذ للاعتداءات وعرقلة عملهم صار للأسف جزءا معتادا في حياتهم اليومية، وقال: «إنهم يعايشون العنف في كل أشكاله».

وتعرض رجال شرطة وإطفاء ومسعفون بصورة متكرر مؤخرا لاعتداءات، خاصة في فترات نهاية العام وبداية العام الجديد. ويتم مهاجمة قوات الإنقاذ بألعاب نارية وزجاجات وحجارة.

 

تويتر