العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية إسرائيل في أول زيارة رسمية للدولة

    صورة

    استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وزير خارجية دولة إسرائيل يائير لابيد وذلك في أول زيارة رسمية يقوم بها وزير خارجية إسرائيلي إلى الدولة.

    وأقام سموه مراسم استقبال رسمية لمعاليه لدى وصوله إلى ديوان عام الوزارة في أبوظبي وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من كلا البلدين.

    ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير الخارجية الإسرائيلي والوفد المرافق وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية الإماراتية الإسرائيلية في ضوء الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل.

    كما بحث الجانبان الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأهمية البناء على اتفاقيات إبراهيم من أجل تحقيق السلام وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

    وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية هذه الزيارة التي تفتح آفاقا أرحب لنمو وتطور العلاقات بين البلدين في المجالات كافة يما يحقق المصالح المشتركة لهما ويعود بالخير على شعبيهما.

    وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات تستضيف بعد أقل من 100 يوم في شهر أكتوبر المقبل معرض إكسبو 2020 دبي الحدث العالمي البارز الذي يشهد مشاركة نحو 195 دولة معبراً سموه عن تطلعه لمشاركة إسرائيلية بارزة في هذا التجمع المهم الذي يشكل منصة عالمية لصياغة مستقبل ما بعد جائحة "كوفيد - 19" والمضي قدما في مسار التنمية المستدامة.

    ووقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ووزير خارجية دولة إسرائيل يائير لابيد على اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

    عقب ذلك أقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مآدبة عشاء تكريماً لوزير الخارجية الإسرائيلي والوفد المرافق.

    طباعة