لفت انتباهها التزام الرياض بالدور المركزي للأمم المتحدة

روسيا تعرب عن تأييدها لأطروحة محمد بن سلمان حول العلاقات الدولية

روسيا: تصريحات محمد بن سلمان تستحق أسمى آيات الثناء. أرشيفية

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أمس، أن بلاده تؤيد أطروحة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حول العلاقات الدولية. وقال بيسكوف: «تابعنا المقابلة تفصيلياً إلى حد ما مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، والتي أجراها بمناسبة الذكرى الخامسة لإطلاق برنامج رؤية 2030 للتحديث الشامل للمملكة. ولفت انتباهنا أقواله حول التزام الرياض بالدور المركزي للأمم المتحدة في الشؤون العالمية، وكذلك بناء العلاقات الدولية على أساس مبادئ المساواة والاحترام المتبادل والمراعاة العادلة للمصالح الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضهم بعضاً»، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.

وأضاف بيسكوف: هذه التصريحات تستحق أسمى آيات الثناء، مشدداً على «أننا نؤيد هذا النهج بشكل كامل. والرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤيد ومقتنع بمثل هذا الموقف تجاه الإطار الرئيس للشؤون الدولية».

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أنه بناء على هذه النظرة المشتركة للعالم، فإن روسيا مستعدة لزيادة تعزيز النطاق الكامل للعلاقات الثنائية مع المملكة، بما في ذلك من خلال تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة بوتين الأخيرة إلى الرياض. وكانت قناة «الإخبارية» السعودية أجرت مقابلة الثلاثاء الماضي مع ولي العهد السعودي أكد فيها أن «السعودية تعمل مع كل دول العالم، ونعمل على الحفاظ على شراكتنا الاستراتيجية مع شركائنا في المنطقة، وتعزيز تحالفاتنا مع الدول الأخرى وصنع شركات جديدة».

طباعة