بالصور.. "إف بي آي" ينشر لقطات لمشتبه فيه بزرع قنابل قرب الكونغرس

صورة

نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي)، الثلاثاء، لقطات جديدة لرجل يشتبه في أنه زرع قنابل يدوية الصنع في واشنطن، في الخامس من يناير، عشية اقتحام الكونغرس، وذلك على أمل جمع معلومات تفضي إلى التعرّف عليه.

ويظهر الفيديو، الذي تم نشره مشاهد للمشتبه فيه التقطتها كاميرات المراقبة في عدد من أحياء العاصمة الأميركية. وبدا الرجل مرتدياً سروالاً أسود، لكن وجهه بقي محجوباً بغطاء للرأس، وبكمامة كان يضعها ونظارات شمسية، كما كان يضع قفازات، ويحمل حقيبة ظهر بيده.

وسبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي أن نشر صوراً للمشتبه فيه، بيّنت خصوصاً الحذاء الرياضي الذي كان ينتعله، وعرض مكافأة قدرها 100 ألف دولار، لمن يدلي بمعلومات تقود إلى توقيفه.

ويشتبه في أن الرجل زرع قنابل يدوية الصنع قرب مراكز للحزبين الجمهوري والديمقراطي على مقربة من مقرّ الكونغرس، ولم تنفجر القنابل، وربما اقتصر الهدف منها على إبعاد شرطة الكونغرس قبيل الاقتحام.

وقال ستيفن دانتوونو، نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي: "نعتقد أن أحداً في مكان ما يملك معلومات لم يدرك إلى الآن أهميتها"، وأكد أنّ هذه القنابل اليدوية الصنع كانت "عبوات حقيقية، وكان يمكن أن تنفجر، وتتسبّب بإصابات خطرة ووفيات".

وكان الآلاف من مناصري الرئيس الأميركي حينها، دونالد ترامب، قد هاجموا مقر الكونغرس في السادس من يناير، بالتزامن مع جلسة المصادقة على فوز خصمه الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

وقُتل خمسة أشخاص في الهجوم، الذي تتزايد الشكوك في عفويته، وتم توقيف أكثر من 300 شخص على خلفية مشاركتهم في اقتحام الكونغرس.

تويتر