جونسون: جائحة "كورونا" سوف تنتهي منتصف العام المقبل

أقر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأخطائه في تعامل حكومته مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك في حوار تلفزيوني اليوم السبت بمناسبة مرور عام على  توليه المنصب، متوقعا أن أسوأ أزمة صحية سوف تنتهي "بحلول منتصف العام المقبل".

وقال جونسون لقناة "سكاي نيوز": "بالطبع.. أحيانا ما نحكم على الأشياء بشكل خاطئ ونحن نتعلم طوال الوقت، يجب أن تتعلم من أخطائك بأسرع وقت ممكن"،

يشار إلى أن بريطانيا من أكثر الدول تضررا بالفيروس في أوروبا فيما توقع الكثير من الخبراء موجة ثانية من الإصابات في الخريف.

وتعرضت حكومة جونسون لانتقادات بسبب طريقة تعاملها مع فيروس كورونا، والتي وصفها عدد من الخبراء بأنها كانت متأخرة ولم تكن وفق القواعد الصحيحة.

جدير بالذكر أن جونسون نقل إلى المستشفى لإصابته بالفيروس، وتعافى لاحقاً. ولكن قبل إصابته، كان يتفاخر بمصافحة المرضى المصابين.

وأمس الجمعة، قال جونسون في حوار مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي":  "إننا لم نفهم الفيروس بالطريقة التي كنا نود أن نفهمه بها في الأسابيع والشهور القليلة الأولى". وأشار إلى أنه جرى التقليل من قدرة الفيروس على الانتشار بدون أعراض من شخص لشخص.

تويتر