الكويت تسجل 4 وفيات و687 إصابة جديدة

سلطنة عمان تحذّر من استمرار انتشار فيروس «كوفيد19»

مستشفى مؤقت لعلاج حالات «كورونا» في سلطنة عمان. ■أرشيفية

حذّر وزير الصحة في سلطنة عمان، أحمد بن محمد السعيدي، أمس، من استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد إن لم يتم الالتزام بالإجراءات. وفيما قالت وزارة الصحة العراقية إن إصابات «كورونا» تتجاوز 100 ألف حالة، أعلنت الكويت عن تسجيل أربع وفيات و687 إصابة جديدة بالفيروس.

وقال وزير الصحة العماني، خلال مؤتمر صحافي للجنة العليا لمواجهة «كورونا»، إن الإغلاق في السلطنة تم تدريجياً في المناطق المنتشر فيها المرض، حتى جاء الإغلاق الكلي.

وأضاف السعيدي أن الغالبية العظمى على مستوى العوائل ملتزمة، ولكن هناك من يستهتر، لذا تم اتخاذ قرار الإغلاق، موضحاً أن المشكلة مازالت قائمة، والمجتمع الجزء الأساسي من الحل.

وقررت السلطنة منع الحركة والإغلاق التام بين المحافظات ابتداءً من غد السبت، وحتى الثامن من أغسطس المقبل.

وأعلن وزير الصحة تسجيل ست حالات وفاة جديدة بـ«كورونا»، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة في السلطنة إلى 355 حالة.

وقال الوزير إنه تم تسجيل 1099 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 72 ألفاً و647 حالة.

وأشار إلى أن 3427 مصاباً تماثلوا للشفاء، ليصل إجمالي عدد المتعافين في السلطنة إلى 51 ألفاً و349 شخصاً.

وفي العراق، تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا 100 ألف حالة، بعدما قالت وزارة الصحة، أمس، إن العدد بلغ 102 ألف و226 إصابة. وذكرت الوزارة، في بيان، أن ما لا يقل عن 4122 شخصاً توفوا جراء الإصابة بمرض «كوفيد-19» في العراق. من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس، تسجيل أربع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة في البلاد إلى 421.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عبدالله السند، إنه تم تسجيل 687 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 61 ألفاً و872 حالة.

طباعة