أكّد الحرص على وحدة ليبيا الشقيقة

عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية

عبدالله بن زايد: دولة الإمارات تتطلع إلى حل سلمي «ليبي - ليبي». من المصدر

أكّد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، حرص دولة الإمارات على وحدة ليبيا الشقيقة، وقال سموّه: «إن دولة الإمارات تدعم جهود المجتمع الدولي، للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية».

جاء ذلك، خلال اتصال مرئي مع نائب رئيس مجلس النواب الليبي، أحميد حومة، ووزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية، عبدالهادي لحويج، وبحث الاتصال تطوّرات الأوضاع في ليبيا، وسُبل دعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية.

وأكّد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال المرئي، حرص دولة الإمارات على وحدة ليبيا الشقيقة، وتحقيق الأمن والاستقرار على كامل أراضيها. وأشار سموّه إلى موقف دولة الإمارات الثابت، الذي يتسق مع موقف المجتمع الدولي، الداعم للمسار السياسي لحل الأزمة الليبية، وفقاً لمقررات الأمم المتحدة ومخرجات مؤتمر برلين.

وقال سموّه: «إن دولة الإمارات تدعم جهود المجتمع الدولي، للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية، وما تبذله جمهورية مصر العربية الشقيقة من جهود كبيرة في هذا الصدد، انطلاقاً من الإيمان العميق بأن أمن واستقرار ليبيا هو ركيزة للأمن القومي المصري والعربي».

وأكّد سموّه أن دولة الإمارات تتطلع إلى التوصل إلى تسوية سياسية وحل سلمي «ليبي - ليبي»، وتأمل من الأشقاء في ليبيا تغليب المصلحة الوطنية، من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في بلادهم، ودعم تطلعات الشعب الليبي الشقيق في التنمية والازدهار.

• دولة الإمارات تأمل من الأشقاء في ليبيا تغليب المصلحة الوطنية.

تويتر