استشهاد ضابط صف ومجندين خلال اشتباك مع إرهابيين في سيناء

أعلنت القوات المسلحة المصرية استشهاد ضابط صف ومجندين، وإصابة ضابطين ومجند، خلال اشتباك لتطهير البؤر الإرهابية، ضمن خطة المجابهة الشاملة «سيناء 2018» بوسط وشمال سيناء.

وقالت في بيان، أمس، إن القوات الجوية استهدفت خمسة أهداف للعناصر الإرهابية ودمرتها بشكل كامل، منها سيارة مفخّخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة، إلى جانب تنفيذ القصف المدفعي لـ166 هدفاً بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء.

وأوضحت أن عناصر المهندسين العسكريين اكتشفوا وفجروا 101عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات، إلى جانب اكتشاف وتدمير أربعة كهوف، ومخبأ لإيواء العناصر الإرهابية، عثر بداخلها على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة. وأشارت إلى أن القوات دمرت 244 وكراً ومخزناً، عثر بداخلها على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية، ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة، وضبط أكثر من 11 طناً من المواد المخدّرة.

وقالت إن القوات البحرية المصرية تنفذ مهامها المخطّطة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر، في دعم الأنشطة القتالية، وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل المياه الإقليمية المصرية.

من جهته، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، أن قوات الجيش والشرطة تقومان بجهود عظيمة لمحاربة الإرهاب في سيناء.

ونقل التلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني عن السيسي قوله لطلاب الكلية الحربية، «إن القوات المسلحة والشرطة تقومان بتأمين وحماية البلاد على جميع المحاور، وليس سيناء فقط». وأضاف أن «الإرهاب يسعى لهدم الأمم، والقضاء على مستقبلها، ومهمتنا هي الحفاظ على أمن مصر وشعبها»، مشيراً إلى أن تكلفة الحفاظ على أمن مصر وشعبها باهظة، من دماء وأرواح وأموال.

وزار الرئيس المصري الكلية الحربية بصورة مفاجئة، فجر أمس، تفقد خلالها مراحل الإعداد البدني والمهاري للطلاب.

وشهد السيسي عدداً من التدريبات التي يجريها الطلاب، وتعكس قدراتهم البدنية العالية.

تويتر