محترف يصوّر «الزوجين الخطأ» في المكان الصحيح

الزوجان اللذان التقط لهما بيترز صوراً بالخطأ. أرشيفية

جاكوب بيترز مصور محترف متخصص في حفلات الزفاف، لكن في حياته المهنية لم يحدث له أن ارتكب خطأ فادحاً مثل هذا، إذ قام بتصوير زوجين خطأً لكن في المكان الصحيح. وكان عريس قد طلب من بيترز أن يذهب إلى ويتاكر بوينت، وهو جرف صخري معروف في غابة أوزارك بولاية أركنساس، لتصويره وهو يطلب الزواج من خطيبته. استيقظ المصور المحترف في الصباح الباكر، ووصل في الموعد المحدد بعد طلوع الفجر، حاملاً معه 13 كيلوغراماً من معدات التصوير. وبعد بضع دقائق، رأى من بعيد رجلاً وامرأة يصلان إلى الجرف الشهير، وبدا كأن كل شيء يسير كما هو مخطط له: رجل يضع ركبة على الأرض أمام امرأة، ومن ثم صوب بيترز عدسة الكاميرا إلى الزوجين وراح يلتقط مئات الصور.

بيترز فوجئ بعد استيقاظه من النوم برسالة من الزبون يقول فيها إنه وصل إلى المكان المتفق عليه متأخراً، وإن التصوير ربما كان لشخصين آخرين.

ويقول المصور على صفحته بموقع «فيس بوك»: «وصلا إلى أعلى الصخرة واستراحا لبضع دقائق ثم تناول الرجل علبة وقدمها لخطيبته التي لم تتمالك نفسها وأجهشت بالبكاء،» متابعاً «بالتأكيد، بدا كأن كل شيء كان على ما يرام.» وظل بيترز يلتقط الصور لنحو 15 دقيقة، إلى أن جلس الزوجان في انتظار طلوع الشمس؛ حينها قال المصور لنفسه «انتهت مهمتي الآن»، وعاد إلى بيته. عاد بيترز إلى منزله واسترخى على سريره ليستريح، ولم ينسَ أن يرسل رسالة نصية إلى زبونه، قبل أن ينام بأن كل شيء تم كما هو مخطط له: «مبروك.. الصور كانت رائعة»، إلا أنه فوجئ بعد استيقاظه من النوم، برسالة من الزبون يقول فيها إنه وصل إلى الصخرة متأخراً، وأن التصوير ربما كان لشخصين آخرين. وحينها أصيب بيترز بإحباط وصدمة كبيرة، وبعد أن تأكد أنه أخطأ الهدف، قرر ألا يرسل الفاتورة إلى الزبون، والبحث عن الزوجين اللذين صورهما بالفعل: «أمضيت ست ساعات ونصف الساعة وصرفت 40 دولاراً والتقطت 450 صورة، كل هذا من أجل تصوير شخصين لم يطلبا مني ذلك»، كتب المصور على «فيس بوك». وعوضاً عن ذلك، فهو يعتزم إرسال الصور إلى الزوجين الآخرين، ولا ينتظر منهما المقابل.

تويتر