الحكومة اليمنية تعلن جزيرة سقطرى محافظة منكوبة

أعلنت الحكومة اليمنية، فجر أمس، جزيرة سقطرى محافظة منكوبة، نتيجة للأضرار الكبيرة التي خلفها إعصار موكانو الذي ضرب المحافظة، في حين دعت اللجنة العليا للإغاثة باليمن، منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة باليمن والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالشؤون الإنسانية والكوارث، بإعداد خطط للتدخل السريع لإنقاذ تلك المحافظة، ‏وإعداد خطط طوارئ لبقية المحافظات.

وسجل أرخبيل سقطرى غرق أربع سفن خلال اليومين الماضيين، جراء الإعصار الذي تزامن مع هطول أمطار غزيرة، إلى جانب فقدان ١٧ شخصاً وانجراف ثلاث سيارات نتيجة السيول، وكذا نزوح الأهالي من مساكنهم نتيجة الفيضانات وتدفق السيول في قرية بدهولة بمنطقة نوجد جنوب جزيرة سقطرى.

وكان محافظ سقطرى، رمزي محروس، قد أعلن أن الإمكانات المتاحة في أرخبيل سقطرى غير قادرة على الوقوف أمام آثار عاصفة موكانو، مناشداً جميع الداعمين التدخل العاجل للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإيواء والمساندة.

وهب إعصار على جزيرة سقطرى اليمنية، مساء الأربعاء، ما أدى إلى فقدان سبعة أشخاص ومحاصرة منازل وإجلاء أسر إلى مراكز حكومية، بعدما تسبب في فيضانات غمرت قرى وأحياء بالجزيرة الواقعة في بحر العرب.

تويتر