الأردن يؤكد وقوفه إلى جانب السعودية في تصديها للاعتداءات الحوثية

«الدفاع السعودي» تعترض صاروخاً بالستياً أطلقته الميليشيات باتجاه المملكة

تركي المالكي: الصاروخ أطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية. أرشيفية

اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، صباح أمس، صاروخاً بالستياً أطلقته الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، قوله في بيان له، إن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، موضحاً أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، تمكنت من اعتراضه، ونتج عن ذلك تناثر شظاياه على الأحياء السكنية، غير أنه لم تسجل أي أضرار أو إصابات.

وأكد المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحدّ واضح وصريح للقرار الأممي 2216، والقرار 2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية، والأمن الإقليمي والدولي.

وفي عمان ندّد الأردن بشدة استهداف منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية بصاروخ بالستي أطلقته ميليشيات الحوثي من اليمن، ونجحت الدفاعات الجوية السعودية باعتراضه، واعتبره عملاً عدوانياً مرفوضاً.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني، وقوف الأردن إلى جانب السعودية في تصديها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من ميليشيات الحوثي، مجدداً إدانة الأردن لكل عمل عسكري يستهدف المناطق المدنية، ويروّع المدنيين الآمنين.

وقال إن الأردن إذ يجدد موقفه الداعم لجهود الأشقاء في السعودية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية، فإنه يدعو الأطراف في اليمن كافة إلى نبذ العنف والاقتتال، والعودة إلى طاولة المفاوضات، وصولاً إلى حل للصراع بالطرق السلمية، وفقاً للمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة.

 

تويتر