«الهلال» تسلّم معدات لمؤسسة المياه والصرف الصحي في عدن

المعدات التي سلمتها «الهلال» تشمل 6 لوحات تحكم لمضخات المجاري. وام

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي معدات جديدة لمؤسسة المياه والصرف الصحي في محافظة عدن اليمنية، شملت ست لوحات تحكم لمضخات المجاري «الصرف الصحي» سيتم تركيبها في محطات الدرين والكليّة دار سعد والمنصورة والممدارة والزريبة والشيخ عثمان وعمر المختار.

وأشاد وكيل محافظة عدن، محمد نصر الشاذلي، بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة من خلال ذراعها الإنسانية في اليمن «الهلال الأحمر الإماراتي»، التي بدأت منذ 2015 جاهدة في انتشال المؤسسة من الوضع الصعب الذي كانت تعيشه، مؤكداً أن هذا الدعم أسهم بشكل كبير في النهوض بعمل المؤسسة سواء في مجال المياه أو الصرف الصحي.

من جانبه، أوضح مدير مؤسسة المياه بعدن، المهندس علوي المحضار، أن المعدات التي تم استلامها من الهلال الأحمر الإماراتي في 2017، منها 15 محركاً، تم تركيبها في الحقول الثلاثة بئر أحمد وبئر ناصر ودار المناصرة، وتم تركيب ثمانية محركات في آبار دار المناصرة، ما أسهم في رفع القدرة الإنتاجية للمياه من 85 ألف متر مكعب إلى 105 آلاف متر مكعب. وأضاف «وبهذا استطعنا ان نضخ المياه إلى المناطق كافة بمحافظة عدن».

وتابع أنه سبق أن تسلمت مؤسسة المياه 65 مضخة ومحركاً في نهاية عام 2015، إضافة إلى قيام الهلال الأحمر الإماراتي بدفع رواتب عمال المؤسسة لفترة ستة أشهر بقيمة تقدر بنحو 18 مليون درهم إماراتي، مشيراً إلى أن كل ذلك الدعم أسهم في انتشال مؤسسة المياه والصرف الصحي من الوضع الذي كانت عليه.

من ناحيته، ثمن نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي، المهندس زكي حداد، الدعم الذي قدمته الهلال الأحمر الإماراتي للمؤسسة البالغ عدد مشتركيها 133 ألف مشترك، أي ما يزيد على مليون مستهلك، موضحاً أن هناك 12 مضخة ذات جودة عالية قادمة من ميناء دبي، وعند وصولها ستنتهي ظاهرة طفح المجاري المنتشرة في بعض مديريات عدن.

تويتر