صدت هجمات لميليشيات الحوثي الإيرانية في تعز ولحج

«الشرعية» تبدأ معركة تحرير معسكر «طيبة الاسم» بالجوف وملاجم البيضاء

قوات من «الشرعية» في إحدى مناطق نهم. رويترز

بدأت قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي في محور برط العنان بمحافظة الجوف اقتحام معسكر «طيبة الاسم»، بعد محاصرته ثلاثة أيام من أربع جهات، كما واصلت تقدمها في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، وواصلت عملياتها العسكرية في جبهات صنعاء وتعز، مخلفةً قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وتفصيلاً، أكدت مصادر في المنطقة العسكرية السادسة بمحافظة الجوف بدء اقتحام معسكر «طيبة الاسم» في مديرية برط العنان شمال غرب الجوف، بعد حصاره من جميع الجهات على مدى الأيام الثلاثة الماضية، مشيرة إلى أن التقدم مستمر باتجاه وسط المعسكر المترامي الأطراف، وسط حالة من الانهيار في أوساط عناصر الميليشيات.

وأوضحت المصادر أن المعسكر الذي يقع على مساحة 7 كم تعرض لقصف مكثف من قبل قوات الجيش المتمركزة في الجبال المحيطة به، خصوصاً جبال الظهرة، شلّ قدرة الميليشيات المتحصنة في المعسكر وأفقدهم المبادرة العسكرية في الهجوم، لافتة إلى أن المعارك مستمرة وأن قتلى وجرحى كثراً سقطوا في صفوف الحوثي، فيما استشهد ثلاثة من أفراد الجيش وأصيب خمسة آخرون.

في الأثناء، أفادت مصادر عسكرية ميدانية في الجوف بأن الجيش تمكن من السيطرة والتقدم 11 كم في صحراء الأجاشر بالجوف بمساندة كبيرة من طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي، وأمنت خلال تقدمها مناطق كثيرة كانت الميليشيات الحوثية تستخدمها في تهريب الأسلحة والنفط من جهة شبوة وحضرموت، لافتة إلى أنه تم قتل أعداد كبيرة من عناصر الحوثي.

وفي نهم، وصلت أعداد كبيرة من مسلحي القبائل إلى جبهات الجيش الوطني للمساندة والمشاركة في عمليات الجيش التي تقترب من أرحب.

إلى ذلك، لقي القيادي الحوثي يونس الأنسي، نجل العميد محمد الأنسي رئيس دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية التابعة للحوثيين، مصرعه مع عدد من مرافقيه بنيران قوات الجيش في نهم.

وفي مأرب، تقدمت قوات الجيش غرب المشجح بمديرية صرواح غرب المحافظة وحررت موقعين مهمين بالمنطقة.

وفي البيضاء أعلنت قيادة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في مديرية الملاجم البدء بالمرحلة الثانية لاستكمال المديرية، انطلاقاً من منطقة صفحة التي باتت شبه محررة.

وقال قائد اللواء 173 مشاة قائد جبهة ناطع العميد عبدربه المنصوري، للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية أطلقت عملية عسكرية من محورين لملاحقة جيوب الميليشيات الانقلابية المتبقية في ناطع وتحرير مديرية الملاجم بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي.

وأوضح المنصوري أن قوات الجيش تمكنت أخيراً من تحرير جبال الهرشة والعوج وجيف الركب الرابطة بين مديريتي ناطع والملاجم، كما تمكنت من تحرير مواقع أخرى كانت تتحصن فيها الميليشيات الانقلابية في مديرية الملاجم.

من جهته، أوضح قائد اللواء 19 مشاة المشارك في العمليات العسكرية هناك العميد علي صالح الكليبي، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية تكبّدت خلال المعارك الأخيرة عشرات القتلى والجرحى، مؤكداً أن الميليشيات خسرت خلال معارك السبت 24 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وفي تعز، صدت قوات الجيش في منطقتي عنس وقهبان بجبهة الأشرواح غرب المدينة هجومين منفصلين لعناصر الميليشيات الانقلابية على تلك المناطق، بعد مواجهات بين الجانبين أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من الحوثيين.

وفي جبهتي ميدي وحرض بحجة شنت مقاتلات التحالف تسع غارات على مواقع الميليشيات في مناطق متفرقة من محيط الجبهتين.

تويتر