«الهلال الإماراتي» توقّع اتفاقية لإنشاء وحدة ضخ مياه بمنطقة السفال اليمنية

خلال توقيع اتفاقية لإنشاء وحدة ضخ المياه بمنطقة السفال. وام

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية لإنشاء وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية، لمصلحة منطقة السفال في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة اليمنية.

وأكد رئيس فريق الهيئة في شبوة، محمد المهيري، عقب توقيع الاتفاقية التي حضرها مدير عام مؤسسة مياه الريف، ناصر باعوم ومكتب «باحنجه» المتعهد بتنفيذ المشروع، أهمية البدء في هذا المشروع الذي يستفيد منه نحو 2000 نسمة، لما له من أهمية قصوى على صعيد توفير مياه صالحة للشرب لفائدة السكان وأهالي منطقة السفال التي تعاني شحاً في هذا المورد الحيوي.

2000 نسمة يستفيدون من مشروع وحدة ضخ المياه، بمنطقة السفال في مديرية الصعيد بشبوة.

وشدّد المهيري على أن الاتفاقية تأتي في إطار تقديم الخدمات الحيوية ضمن مشروعات التنمية والبنية التحتية، لافتاً إلى أن الهيئة تبنّت خطة متكاملة لتنفيذ مشروعات متعلقة بقطاع المياه والصحة والتعليم والبنى التحتية على مراحل عدة، مشيراً إلى أن مشروعات البنية التحتية تأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها، وما كانت عليه قبل انقلاب ميليشيات الحوثي على الشرعية.

من جانبه، عبر مدير مؤسسة مياه الريف عن جزيل شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، على ما تقوم به من مشروعات لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية، منوهاً بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي تبذلها لتنفيذ مشروعات حيوية تسهم في تخفيف معاناة المواطنين، في المناطق اليمنية المحررة.

 

تويتر