وصول سفينة إماراتية تحمل حافلات لدعم المدارس والأندية الرياضية في اليمن

وصول الحافلات يأتي في إطار دعم الإمارات للمحافظات المحررة. وام

وصلت إلى ميناء المكلا، أمس، سفينة شحن إماراتية تحمل على متنها 15 حافلة لدعم المدارس والأندية في محافظات حضرموت وشبوة ومأرب، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأوامر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدعم المدارس والأندية والنقل العام في عدد من المحافظات اليمنية بـ99 حافلة.

وقال نائب فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، أحمد النيادي، إن «وصول هذه الحافلات يأتي في إطار دعم دولة الإمارات المتواصل لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المحافظات اليمنية المحررة، وضمن الجهود التي تبذلها لتخفيف معاناة المواطنين، وتحسين الخدمات المقدمة لهم».

وأضاف أن «دولة الإمارات مستمرة في تقديم الدعم للشعب اليمني، وأن الهلال الإماراتي سيواصل تنفيذه لمزيد من المشروعات المتنوّعة، التي تشمل البنى التحتية وتطوير التعليم والإغاثة الإنسانية»، مؤكداً أن «لدى الهلال الأحمر الإماراتي مشروعات أخرى سيتم تنفيذها، ليستفيد منها أبناء المحافظة».

وقال إن «دولة الإمارات تحرص منذ نشوب الأزمة اليمنية وبدء عملية إعادة الأمل، على تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للشعب اليمني، للتخفيف من معاناتهم، وذلك من خلال إعادة تأهيل للبنية التحتية، ودعم القطاعات الصحية والتعليمية وغيرها».

وسيتم توزيع الحافلات الـ99 على النحو التالي: محافظة عدن 36 حافلة للمدارس، وأبين 10 حافلات للمدارس، والمخاء أربع حافلات للمدارس، ولحج 10 حافلات للمدارس، والضالع 10 حافلات للمدارس، وحضرموت سبع حافلات للمدارس وثلاث للأندية، وشبوه أربع حافلات للمدارس، ومأرب أربع حافلات للنقل العام، وسقطرى 10 حافلات للنقل العام.

 

تويتر