المعارضة اليمنية: النظام يعمل على اصطناع الأزمات الاقتصادية كعقاب جماعي للشعب

قالت أحزاب المعارضة اليمنية مساء أمس، أن النظام الحالي يستمر في العقاب الجماعي للشعب من خلال اصطناع الأزمات الاقتصادية وقطع الطرقات وحصار المدن وإخفاء المشتقات النفطية ومضاعفة الإنقطاع في الكهرباء.

وأضاف بيان صحافي صادر عن أحزاب المعارضة (اللقاء المشترك) "أن تلك الأزمات المتعمدة أدت إلى التسبب بالحرمان حتى من مياه الشرب ووفاة المرضى بالعديد من مستشفيات مدينة الحديدة مدينة معبر وتهديد حياة عشرات آخرين".

و أعربت عن خشيتها من "استمرار بقايا النظام في تضليل الرأي العام بشأن المتسببين في ارتكاب هذه الجرائم الجماعية لمعاقبة الشعب الذي ثار ضد النظام ورفض بقائه وتوجيه الاتهامات للآخرين كعادته ومحاولاته البائسة في التنصل عن المسؤولية في ارتكاب هذه الجرائم الجماعية".

ويشهد اليمن حركة احتجاج شعبية منذ فبراير الماضي تطالب بتنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأفراد أسرته بعد حكم مستمر منذ 33 عاماً.

وقال البيان إن أحزاب المشترك إذ تستنكر بشدة استمرار ارتكاب هذه العقوبات الجماعية ضد الشعب اليمني فإنها تجدد مطالبة من وصفتها بـ"العصابة المارقة عن إرادة الشعب" ومطالبه المشروعة بالتوقف عن ارتكاب مزيداً من الجرائم والرضوخ لإرادة الشعب وتسليم السلطة".

وحسب الدستور اليمني يحق لنائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تسلم مقاليد السلطة إثر نقل الرئيس اليمني للعلاج في السعودية منذ 3 أسابيع، وحال دون ذلك نفوذ أبناء وأقارب صالح الممسكون بزمام الجيش والأمن.

وجدد البيان تأكيد أحزاب المشترك على "أن انعدام المشتقات النفطية والغاز المنزلي وقطع الطرقات وتصاعد وتيرة الاطفاءات الكهربائية وما ترتب عليها من أزمات في المواصلات ومياه الشرب وارتفاع أسعار السلع الأساسية هي مجرد أزمات يفتعلها بقايا النظام، كعقوبة جماعية للشعب اليمني على مواقفه الرافضة لهم والتفافه حول شباب الثورة السلمية".

تويتر